العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

تدشين حملة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في فنادق البحرين

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت هيئة الكهرباء والماء، بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016)، ورشة عمل توعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء للفنادق بالتزامن مع تضاعف الاستهلاك عليهما خلال فصل الصيف.

ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة على مدار شهرين من تاريخ 27 يوليو 2016 وحتى 30 سبتمبر/ أيلول 2016.

وحضر ورشة العمل الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان محمد فخرو، إلى جانب عدد من كبار المسئولين في الهيئتين وممثلي الفنادق من قطاع الضيافة.

وتهدف هذه الحملة إلى تقليص استهلاك الكهرباء والماء بنسبة 3 في المئة، وتسلط هذه الحملة الضوء على أكثر من 16 فندقاً تمتاز باستهلاكها العالي. وتسعى الحملة إلى تحقيق الاستهلاك الأمثل للكهرباء والماء في قطاع الضيافة، عبر خلق ثقافة الحفاظ على هذين الموردين الحيويين من أجل الأجيال القادمة، عبر تدريب إدارات تلك الفنادق وموظفيها على مراقبة واتباع الطرق المناسبة لخفض الكلفة، والمساعدة في نشر ثقافة الاستهلاك الفعال بين الضيوف.

وخلال كلمته الترحيبية، أثنى الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة على هذه المبادرة الهامة، قائلاً: "أود أن أشكر هيئة الكهرباء والماء على إطلاقهم لهذه الحملة التوعوية خلال أشهر الصيف حيث يتضاعف الاستهلاك. وتعد هذه الحملة تنسيقاً مهماً بين هيئتين حكوميتين. وستساعد هذه الحملة في خلق قطاع سياحي يقدم أفضل تجربة للزوار، ويحقق أعلى مستوى من الفعالية والاستدامة في استهلاك الطاقة".

من جانبه، أشار نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين لهيئة الكهرباء والماء، عدنان محمد فخرو إلى أهداف المبادرات والبرامج التي تطلقها الهيئة مع شركائها الرئيسيين في قطاع الطاقة وتعزيز التواصل مع المستهلكين من الشركات والأفراد. وأثنى على الجهود التي بذلتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في تنظيم هذا الحدث.

وشملت ورشة العملمحاضرتين حول الحملة وآليات تطبيقها قدمها كل من رئيس مجموعة العمليات بقسم ترشيد المياه في هيئة الكهرباء والماء عبد الأمير حسن المطوع ودرة عبدالله حول ترشيد استهلاك الكهرباء. واختتمت الورشة بفقرة أسئلة وأجوبة لممثلي الفنادق طرحوا خلالها استفساراتهم حول الحملة.

وصاحب ورشة العمل معرض يحتوي على نماذج وعينات حول أهم طرق تقنين الاستهلاك مثل أجهزة الري الحديثة والمصابيح الموفرة للطاقة وسائل العزل الحراري، كما وفر المعرض الكتيبات والمنشورات الإرشادية للحضور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:55 م

      اسعار الكهرباء والماء اصبحت نار
      والفواتير اصبحت مبالغ فيها بدرجه غير معقوله
      كل شعب البحرين اصبح يرشد الاستهلاك
      وبرغم هذا تأتيه فواتير نار ،
      مسكين البحريني لايعلم من اين يدفع التكاليف
      غلاء بالأكل ، وبكل شيء
      الله يستر

اقرأ ايضاً