العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

بعثة الجزائر تغادر إلى ريو للمشاركة في الاولمبياد

غادرت بعثة الجزائر اليوم (الأربعاء) إلى البرازيل، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي تنطلق بمدينة ريو دي جانيرو الشهر المقبل.

وكان في وداع أفراد البعثة بمطار الجزائر، وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، ورئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى براف.

ويتوقع أن يحط الوفد الجزائري بمطار ريو دي جانيرو بعد رحلة تستمر لعشر ساعات ونصف الساعة.

وضمت البعثة أكثر من 150 شخصا بينهم 28 مدربا و47 رياضيا، غاب عنهم توفيق مخلوفي بطل سباق 1500 متر في اولمبياد لندن الذي يستكمل فترة إعداده بالخارج رفقة مدربه الفرنسي فيليب دوبون، وأعضاء منتخبي الملاكمة (8) والمصارعة (3) الذين يخوضون معسكرا إعداديا بكولورادو الأميركية، إضافة إلى منتخب الجودو (5) المتواجد في معسكر إعدادي بمدينة ساو باولو البرازيلية منذ ثلاثة أيام.

وتشارك الجزائر في دورة ريو دي جانيرو بوفد يضم 64 رياضيا هو الأكبر منذ ظهورها الأول في دورة طوكيو العام 1964، إذ يتنافس ممثلوها في 13 رياضة هي كرة القدم،والعاب القوى، والملاكمة، والجودو، والمصارعة ،والتجديف، والمبارزة، ورفع الأثقال، والدراجات، والشراع، والجمباز، والرمي، والسباحة.

وكان رئيس الوزراء، عبد المالك سلال، زار الرياضيين صباح اليوم، ونقل لهم تشجيعات رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، كما حثهم على التألق وتشريف الجزائر في الاولمبياد.

وتخطط الجزائر لنيل أربع ميداليات في مشاركتها الثالثة عشرة بالألعاب الاولمبية، على رغم أن الآمال ستكون معلقة بالدرجة الأولى على البطل توفيق مخلوفي الذي استعاد مؤخرا مستواه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً