العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

«داعش» يقتل 14 عراقيّاً حاولوا الهروب باتجاه قرى محررة جنوبي الموصل

شرطي عراقي يقف حارساً في موقع هجوم الكرادة - reuters
شرطي عراقي يقف حارساً في موقع هجوم الكرادة - reuters

ذكر ضابط في الشرطة العراقية أمس الأربعاء (27 يوليو/ تموز 2016) أن تنظيم «داعش» ارتكب جريمة شنيعة بقتله 14 عراقياً حاولوا الهروب باتجاه قرى محررة تحت سيطرة القوات العراقية في قضاء القيارة جنوبي مدينة الموصل شمالي بغداد.

وقال العقيد خالد الجواري من قيادة شرطة نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د . ب . أ) إن «عناصر داعش أقدمت على إعدام 14مدنياً، بينهم خمس نساء وطفل جرى إعدامهم جميعاً، بعد محاولتهم الهروب من الضفة الغربية التي يسيطر عليها داعش باتجاه قرية إجحلة التي تسيطر عليها القوات العراقية في قضاء القيارة».

وأضاف أن «داعش أقدم على تطويق المدنيين والنساء في المنطقة التي تم اعتقالهم داخلها و نفذ عليهم عملية الإعدام الجماعي رمياً بالرصاص».

من جانب آخر، قتل أربعة اشخاص على الأقل وأصيب حوالى 13 بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف حاجز تفتيش للشرطة في منطقة الشعلة ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد وتبناه تنظيم «داعش»، حسبما افادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة «قتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان وأصيب 13 آخرين بينهم أربعة من الشرطة بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف».

وأضاف أن «الهجوم استهدف حاجز تفتيش للشرطة عند مدخل منطقة الشعلة» ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد.

ويأتي الهجوم بعد مقتل 15 شخصاً في تفجير انتحاري مماثل استهدف الأحد الماضي، حاجز تفتيش في منطقة الكاظمية ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد وتبناه تنظيم «داعش» أيضاً.

وتشهد بغداد والمناطق المحيطة بها أعمال عنف وانفجارات يومية.

وتتزامن الهجمات مع هزيمة التنظيم في معارك متلاحقة واستعادة قوات الأمن العراقية بمساندة قوات التحالف الدولي السيطرة على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وقال خبراء إن الاعتداءات التي استهدفت مناطق شيعية على وجه الخصوص، جاءت كرد فعل على هذا التراجع، محذرين من عمليات تفجير أخرى في بغداد.

العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً