العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

ديوكوفيتش يتأهل بسهولة للدور الثالث لبطولة تورنتو لأساتذة التنس

تورونتو (كندا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استهل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، مسيرته في بطولة تورنتو للأساتذة ذات الألف نقطة، بالفوز على جيل مولر من لوكسمبورج بنتيجة 7- و7-6 (7-3) في الدور الثاني للمسابقة مساء الأربعاء.

وخاض ديوكوفيتش، الذي يتطلع لحصد لقبه الثلاثين في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، لقاءه الأول في الملاعب الصلبة منذ تتويجه ببطولة ميامي المفتوحة قبل أربعة أشهر.

ولم يلعب ديوكوفيتش أي مباراة منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم عقب خسارته أمام الأميركي سام كويري.

واعترف ديوكوفيتش بأن عودته إلى الملاعب الصلبة يعد تحدي من نوع خاص بالنسبة له.

وأوضح "الكرة تتحرك بسرعة كبيرة، كان من الصعب التحكم بها، المباراة لم تكن سهلة لكني نجحت في الحفاظ على قوتي".

وأضاف "شعرت بخيبة أمل لخسارة الإرسال مرتين في المجموعة الثانية لكني سعيد بإنهاء المباراة في مجموعتين متتاليتين".

ولم يتلق ديوكوفيتش، الذي توج باللقب في ست مناسبات، سوى ثلاث هزائم فقط في آخر 22 مباراة له بالملاعب الكندية، علما بأنه لم يودع المسابقة قبل دور الثمانية خلال السنوات التسع الأخيرة.

وحقق اللاعب الصربي، الذي تأهل لنهائي البطولة العام الماضي، انتصاره السابع والأربعين في المسابقة مقابل أربع هزائم.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في الدور الثالث مع التشيكي المخضرم راديك ستيبانيك (37 عاما) الذي أطاح بالكندي بيتر بولانسكي بنتيجة 7-6 (7-5) و6-4.

ولم يخسر ديوكوفيتش سوى مباراة واحدة فقط خلال المواجهات الاثنتى عشرة التي جمعته مع نظيره التشيكي.

وتأهل الياباني كي نيشيكوري، المصنف الثالث للبطولة، إلى الدور الثالث بفوزه على الأميركي دينيس نوفيكوف بنتيجة 6-4 و7-5.

واضطر النمساوي دومينيك ثيم، المصنف السادس للبطولة، للانسحاب من لقائه مع الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، بسبب معاناته من إصابة في الفخذ بعد مرور 20 دقيقة فقط من المباراة التي كانت نتيجة المجموعة الأولى بها تشير لتقدم أندرسون بنتيجة 4-1.

وعاد ثيم إلى بلاده على الفور لإجراء فحوصات طبية للتعرف على حجم الإصابة التي ربما تتسبب في تعديل خطط رحلاته.

وكان ثيم قد قرر، في وقت سابق، عدم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو التي ستنطلق في الخامس من أغسطس/ آب المقبل، إذ سيبدأ من الآن الاستعداد للمشاركة في البطولة القادمة بالمكسيك الشهر المقبل. وقال ثيم "شعرت بآلام الفخذ منذ نحو أسبوعين، الأمور لم تسوء، قررت المشاركة والمحاولة، لكن الأمور لم تنجح في مواجهة لاعب صاحب إمكانات مثل اندرسون".

وأضاف "ربما تدربت بشكل عنيف بعد تعرضي للإصابة لكني حقا أردت اللعب شكل جيد في كيتزبول، لقد لعبت بشكل جيد طوال الموسم حتى بطولة ويمبلدون".

وتابع "لقد حان الوقت لمنحي جسدي بعض الراحة من أجل التعافي بشكل كامل".

ولم يجد البلجيكي ديفيد جوفان، المصنف السابع للبطولة، أي صعوبة في اجتياز عقبة كويري الذي قرر الانسحاب بسبب معاناته من آلام في الظهر خلال مباراتهما التي كانت تشير لتقدم جوفان بنتيجة 2-1 في المجموعة الثانية، بعدما حسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-4.

والتحق الأميركي ريان هاريسون بركب المتأهلين للدور الثالث إثر تغلبه على مواطنه جون إيسنر، المصنف التاسع عالميا، بنتيجة 7-6 (7-3) و6-7 (4-7) و6-4.

وبلغ الاسترالي بيرنارد توميش، المصنف الثاني عشر للبطولة، الدور الثالث أيضا بعدما فاز على الكندي ستيفن دييز بنتيجة 6-3 و7-6 (7-4)، فيما تغلب الأميركي راجيف رام على الفرنسي لوكاس بويي بنتيجة 6-4 و7-6.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً