العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

نبيلة عبيد تعود "بأوراق رسمية"

اعترفت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد أنها قررت الانسحاب من الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة، خصوصا أنها لم تجد نفسها في معظم الأعمال التلفزيونية المعروضة عليها، لكن بعدما تلقت عرضا بالمسلسل الإذاعي المحترم "أوراق رسمية" تراجعت على الفور.

وقالت الفنانة المصرية الكبيرة في سابقة نادرة من الحديث الصريح عبر الحساب الرسمي لها على موقع انستغرام: "جسدت في المسلسل شخصية (رسمية) التي ترمز لمصر ولديها ولدان، أحدهما صحفي ومحب لبلده والآخر إنسان بلا طموح وفاسد"، مضيفة أن الفكرة أعجبتها كثيرا ولذا وافقت على المسلسل دون تردد أو شروط.

وروت نبيلة عبيد جزءا من مشوارها الفني بقدر من الاختصار مع صورة حديثة لها، وكيف حدث تحول نوعي في اختياراتها الفنية عندما التقت بالكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس والمخرج أشرف فهمي؛ حيث بدأت ملامح طريقها تتشكل حسب تعبيرها، وأصبحت فنانة واعية قدمت أفلامًا رائعة مثل "المرأة الأخرى" و"الشيطان يعظ" و"رحلة داخل امرأة" مع الفنانة الكبيرة نادية لطفى.

وأضافت نبيلة عبيد: "رغم ذلك كنت غير راضية، كنت أريد أن يحمل الفيلم اسمي فقط، وبذلت مجهودا كبيرا من أجل البحث عن مواضيع شيقة، وابتسم لي الحظ عندما قدمت فيلم (وسقطت في بحر العسل) و(لا يزال التحقيق مستمرا) و(أرجوك أعطني هذا الدواء) للمخرج حسين كمال و(أيام في الحلال)، ثم توالت أعمالي الجيدة التي تحمل اسمي".

وتابعت قائلة: "قدمت أفلامًا لها بعد ومغزى سياسي مثل (الراقصة والسياسي) للكاتب الكبير وحيد حامد، الذي دائما ما يتنبأ في أفلامه بأحداث سياسية، واشتغلت مع يوسف شاهين في فيلم (الآخر)، ولكن كانت أمنية حياتي العمل مع بركات وبكل أسف لم تتحقق، وأصبحت أختار العمل الذي يحمل رسالة وله محتوى جيد.. وهذا عكس البدايات تماما".

وحول الدراما في السنوات الأخيرة قالت: خلال السنوات الأخيرة لا أبالغ إذا قلت إنني تلقيت عددًا كبيرًا من العروض للظهور في الدراما التلفزيونية، ولكني لم أجد نفسي بين هذه العروض وقررت الانسحاب تمامًا خصوصًا هذا العام، ولكن تراجعت عندما عرض عليّ عمل إذاعي محترم يحمل اسم "أوراق رسمية".

وفسرت ذلك بقولها: "صحيح أن الدراما التلفزيونية تستحوذ على الانتباه، وفي رمضان بالتحديد ترتفع نسبة المشاهدة بشكل كبير، لكني راهنت على رصيد الإذاعة وراهنت أيضا على أهمية الموضوع، والحمد لله حقق مسلسل (أوراق رسمية) نجاحا كبيرا وتلقيت ردود أفعال طيبة وأشاد النقاد والجمهور بمستوى العمل، وهذا أكد حسن الاختيار"، موقع "لسانك.كوم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً