العدد 5074 - الخميس 28 يوليو 2016م الموافق 23 شوال 1437هـ

مؤسس «فيسبوك» يربح أكثر من 3 مليارات في ساعة.. ويقفز لخامس أثرياء العالم

حدث في ساعة نادرة من التاريخ، مكونة كغيرها من 60 دقيقة أو 3600 ثانية، أن مؤسس الدولة «الفيسبوكية” مارك زوكربيرغ، حقق فيها ربحاً لم يسبقه إليه سواه بالتأكيد، وكان مقداره 3 مليارات و400 مليون دولار،بحسب موقع مجلة Forbes الاقتصادية الأميركية، المتتبعة ثروات أصحاب المليارات بالعالم، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

كل دقيقة مرت من تلك الساعة التي انتهت في الخامسة والربع بعد ظهر الأربعاء الماضي بتوقيت الشرق الأميركي، ربح زوكربيرغ أكثر من 56 مليوناً و666 ألفاً من الدولارات، أي تقريباً 945 ألفاً بالثانية الواحدة، وهو ربح بالدقيقة قد يكفي لعيش مليون عائلة طوال أسبوع كامل على أقل تقدير استناداً إلى أن 56 بالأسبوع تصد الجوع عن عائلة إفريقية.

بالربح الجديد أصبح البالغ 32 سنة ونراه ضاحكاً بمعظم الصور خامس الأثرياء في العالم، لأن ثروته وصلت بعد الثانية 3600 من آخر ساعة مداولات ببورصات ذلك اليوم إلى أكثر من 56 ملياراً و700 مليون دولار والسبب أن سهم Facebook، المثير غيظ الحاسدين ولعاب الطامعين ارتفع 6.5 % مرة واحدة، وأصبح سعره 131.40 دولار بسبب نمو بيع الموقع من الإعلانات وزيادة «الفيسبوكيين» ممن أصبح عددهم ملياراً و710 ملايين، لذلك تفوق الزعيم «الفيسبوكي» بربحه على رقم قياسي سابق حققه هو بالذات.

رقمه القياسي السابق كان حين ارتفعت ثروته بابريل الماضي 4 مليارات و200 مليون دولار، لكن ارتفاعها حدث بعد ساعات عدة من التداول بالبورصة. أما الجديد فكان خاطفاً، وانتهى بعد تداول استمر ساعة واحدة فقط، وبه أصبح زوكربيرغ خامس الأغنياء ثروة بالعالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:05 م

      الحمدلله رب العالمين ..
      يرزق من يشاء بغير حساب
      الله يرزقنا ان شاء الله انتم ثاني اسبوع من الشهر مفلسين ونتسلف ..
      جانزين اقدر افتح لي مشروع يارب ارزقني

    • زائر 2 | 1:43 م

      عالم غريب بالفعل!!!

اقرأ ايضاً