العدد 5075 - الجمعة 29 يوليو 2016م الموافق 24 شوال 1437هـ

الخياط يودع بطولة العالم للبلياردو والجصاص يقارع محترفي اللعبة

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

ودع لاعب منتخبنا الوطني للبلياردو حسين الخياط التصفيات المؤهلة لبطولة العالم المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بعد خسارته أمام اللاعب الياباني القوي تناكا في منافسات التصفية الثالثة.

وقدم الخياط مباريات كبيرة في التصفية الأولى والثانية لكنه واجه لاعبين كبار في التصفية الثالثة ومنهم بطل العالم سنة 2008 الفلبيني روبيرتو جوميز إذ خسر أمامه بنتيجة 4/7، قبل أن يخسر أمام الياباني تناكا بنتيجة صفر/7، في حين حقق الفوز في التصفية الثانية على اللاعب الهندي شتين شابرا 7/2 واللاعب الكويتي عبدالرزاق السعيد 7/5.

وفي تعليقه على نتائجه في التصفيات الثلاث قال اللاعب الخياط إنه يشعر بالرضا الكامل على مشاركته في البطولة وتحقيقه عددا من الانتصارات المهمة في بطولة العالم، موضحا إنه استفادا كثيرا من خوض مباريات رسمية عالية المستوى أمام لاعبين دوليين معروفين.

وتشارك البحرين في بطولة العالم التي انطلقت في 25 يوليو/ تموز الماضي بمشاركة 128 لاعبا بقيمة جوائز تبلغ 200 ألف دولا أميركي بوفد مكون من اللاعب حسين الخياط الذي ودع التصفيات وفهد الجصاص الذي حصل على بطاقة مشاركة مع اللاعبين المحترفين في المنافسات الاقصائية بنظام الفوز في تسعة أشواط.

وأكد الجصاص إنه شرف كبير حصوله على بطاقة المشاركة في هذه الأدوار المهمة، معربا عن رغبته في الاستفادة قدر الإمكان من هذه الفرصة لتحقيق نتيجة مميزة للبحرين، لكنه أكد على صعوبة البطولة بسبب تواجد لاعبين مميزين أبرزهم الأميركي شين فانبونن المرشح الأول لإحراز اللقب.

أما رئيس الوفد البحريني حامد ضيف فقد أشار إلى أن فهد الجصاص لاعبا متميزا وبإمكانه أن يقدم مباريات مهمة في البطولة في حال خاض المواجهات بمستواه الحقيقي من دون أن يتأثر برهبة الخصوم. مشيرا إلى أن الروح المعنوية للاعب كبيرة وأنه عازم على الظهور بشكل مشرف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً