العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

انطلاق عملية عسكرية عراقية للسيطرة على جزيرة الخالدية شرق الرمادي

أعلنت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات العراقية المشتركة، أمس السبت (30 يوليو/ تموز 2016)، انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وقال بيان نشرته الخلية، في موقعها أمس، إن «قطعات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، وأفواج طوارئ الأنبار، وقوات الحشد الشعبي، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية بدأت بالشروع في عملية تحرير جزيرة الخالدية».

وكانت مصادر عسكرية عراقية أعلنت أمس وجود تحشيد عسكري كبير للجيش العراقي والحشد الشعبي والعشائري لاستعادة جزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن الجيش العراقي ترافقه قوات الحشد العشائري والشعبي تتحشد في مدينة الرمادي، وبإسناد من طيران التحالف الدولي، لاستعادة السيطرة على منطقة جزيرة الخالدية، أحد أبرز معاقل تنظيم «داعش». يشار الى أن الجيش العراقي حرر مدينة الرمادي، وأطرافها منذ شهور باستثناء منطقة جزيرة الخالدية، الواقعة بالجهة الشرقية، حيث تعد من أهم معاقل التنظيم، الذي يقوم بين الحين والآخر بإطلاق صواريخه من داخلها باتجاه مدينة الرمادي وحيث تواجدت القوات العراقية، فضلاً عن كونها تقع على طريق إمدادات التنظيم.

في سياق آخر، صوت البرلمان العراقي أمس على مشروع قانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والارهابية والتكفيرية والمقدم من لجان المصالحة والمساءلة والعدالة والامن والدفاع والقانونية وحقوق الانسان كون النظام الديمقراطي في العراق يقوم على أساس التعددية السياسية والانتقال السلمي للسلطة. على صعيد آخر، طالب الزعيم الديني السيد مقتدى الصدر أتباعه أمس بعدم الخروج في مظاهرات شعبية لمدة 30 يوماً. وقال الصدر، في بيان صحافي: إن «هذا المنع جاء من أجل ألا تكون هذه المظاهرات حكراً على الصدريين». وأضاف أن هذا المنع لا يشمل الإخوة في التيار المدني وغيرهم من محبي الإصلاح والتغيير.

العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً