العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

لاعبة التزلج السريع بيتشستين تطالب باخ بتقديم استقالته

طالبت الألمانية كلوديا بيتشستين البطلة الأولمبية في لعبة التزلج السريع، اليوم الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016) باستقالة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، من منصبه على خلفية قرار السماح للاعبة صينية بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، على رغم وجود مخالفة متعلقة بالمنشطات.

وكانت بيتشستين تشير إلى واقعة ليو هونج، التي تلقت عقوبة الإيقاف شهرا في 7 مايو/ أيار، بعدما جاءت نتيجة تحليل تعاطي المنشطات الخاص بها إيجابية خلال بطولة في روما.

وسمحت عقوبة الإيقاف التي تلقتها ليو، حاملة الرقم القياسي لسباقات المشي لمسافة 20 كيلومتر، بالمنافسة على لقب سباق المشي لمسافة 20 كيلومتر في منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو.

وكتبت بيتشستين على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على الانترنت: "هذا الأمر يجعلني أشعر بالاستياء عندما أقرأ، وأنا رياضية ثبت براءتي وخسرت كل شيء - مثل هذا التقرير".

وكانت تشير إلى واقعتها الخاصة، عندما تم حظرها لعامين في العام 2009 بسبب ارتفاع في مستوى الدم في جواز سفرها البيولوجي. ولكنها أعلنت براءتها، وشخص بعدها الأطباء حالتها بوجود خلل جيني يمكن أن يفسير ارتفاع مستويات الدم.

وانتقدت بيتشستين، التي فازت بخمس ميداليات ذهب خلال دورات الألعاب الشتوية في الفترة من 1994 وحتى 2006، باخ بسبب القرار الأخير للجنة الأولمبية الدولية بالسماح بالمشاركة الروسية في أولمبياد ريو، على رغم الكشف عن وجود انتهاك ضخم لتعاطي منشطات بطريقة ممنهجة.

وذكرت بيتشستين، في تصريحاتها الموجهة لباخ: "أنت كرئيس للجنة الأولمبية الدولية، مرة أخرى، ليس كفؤا لتولى المنصب، وتسمح بحدوث لكل شيء".

وطالبت باخ بان يتخذ أي إجراء لمعالجة الأمور "بالروح الأولمبية"، وأن يوقف منتهكي قواعد المنشطات الحقيقيين. "أو عليك أن تتحمل في النهاية المسؤولية وتعلن استقالتك بأثر فوري.

وأشارت بيتشستين أيضا إلى أن النظام المسئول عنه باخ "فشل تماما مرة أخرى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً