العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

إندونيسيا ستغرق عشرات السفن المصادرة في إطار مكافحة الصيد غير المشروع

أعلنت وزيرة الصيد الإندونيسية، أمس الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016)، أن جاكرتا ستغرق 71 سفينة أجنبية مصادرة مكثفة بذلك حملة الردع التي تقوم بها لمكافحة صيد السمك غير المشروع في مياهها.

وتتصدى إندونيسيا بقوة منذ أشهر للصيد غير المشروع الذي يحرمها، كما يقول رئيسها جوكو ويدودو من عائدات تقدر بمليارات اليورو سنوياً. وأغرقت إندونيسيا 176 سفينة أجنبية ضبطت وهي تقوم بعمليات صيد غير مشروع بعد إخلائها من طواقمها، منذ وصول ويدودو إلى الحكم في العام 2014. وتم تفجير بعض منها أمام الناس.

وأعلنت وزيرة الصيد سوسي بودجياستوتي التي تقوم بهذه الحملة، أن ما يصل إلى 71 سفينة أجنبية مصادرة سيتم إغراقها في 17 أغسطس الجاري، في الذكرى 71 لاستقلال البلاد.

وسيتم إغراق السفن في نقاط بحرية عدة، كما قالت الوزيرة الإندونيسية التي لم تحدد البلدان التي أتت منها هذه السفن.

وأغرقت حتى الآن في إطار هذه الحملة سفن من بلدان عدة، منها الصين وتايلند وفيتنام والفلبين وماليزيا. وأوضحت وزيرة الصيد أن السفن التي ستدمر في 17 أغسطس لن تفجر بل سيتم إغراقها. وقد اشتكت مجموعات للدفاع عن البيئة من تأثير التفجيرات على البيئة.

وتأتي هذه الحملة في خضم توترات بحرية بين بكين وجاكرتا بعد حوادث اشتباك عدة في المياه الإندونيسية في بحر الصين الجنوبي.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، بررت إندونيسيا إطلاق النار التحذيري على سفن صيد صينية في بحر الصين الجنوبي، والذي أثار غضب بكين، بالقول إنها كانت تحاول التصدي للصيد غير المشروع في مياهها.

العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً