العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

وزيرة الصحة ورئيس إدارة "تمكين" يبحثان ملف تدريب الكوادر الطبية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير، رئيس مجلس إدارة تمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التنفيذي محمد جناحي.

وفي مستهل اللقاءن رحبت الوزيرة بالضيوفن وأشادت بدورهم البارز في تطوير وتنمية الكفاءات البشرية في مملكة البحرين وآثار هذه الجهود الملموسة من خلال مساعدة الشباب على صقل مهاراتهم وتطويرها ومنحهم حياة أفضل.

بعد ذلك، ناقشت وزيرة الصحة ورئيس مجلس إدارة تمكين ملف تدريب الكوادر الطبية في مملكة البحرين وأبرز التحديات التي تواجه هذا الملف، وفي هذا الإطار فقد أكد الشيخ محمد بن عيسى على استعداد تمكين في المساهمة مع وزارة الصحة في دعم ملف  تدريب الأطباء الجدد بكل ما تمتلك من إمكانيات وبرامج تدريبية.

كما بحث الجانبان أهمية تدريب الكوادر الطبية الجديدة في مملكة البحرين بما يؤهلهم للحصول على فرص وظيفية هامة سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة وبما يساهم في دعم  طموحات وزارة الصحة الرامية إلى تنشيط السياحة العلاجية في المملكة، وأشارا في الوقت نفسهن إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في دعم البرامج التي تعتمدها وزارة الصحة في تدريب الأطباء الجدد وتوعيتهم وتوعية المجتمع.

وتقدمت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، في ختام اللقاء، بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس إدارة تمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وإلى الرئيس التنفيذي محمد جناحي على دعمهما لملف تدريب الأطباء، مؤكدة أن إدارة التدريب بالوزارة ستكون حريصة ومن خلال اجتماعها مع المسئولين والمختصين على بحث وإيجاد الآليات التي تساهم في تدريب الأطباء الجدد عن طريق تمكين.

حضر اللقاء من وزارة الصحة مدير إدارة التدريب محمد السويدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً