العدد 5078 - الإثنين 01 أغسطس 2016م الموافق 27 شوال 1437هـ

"بلدي الشمالية" يطالب بتفعيل توصياته بشأن حل مشكلة الكلاب الضالة

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الشمالية عبدالله الدوسري بأن لجنة الخدمات والمرافق العامة سعت لحلحلة ملف الكلاب الضالة مع أغلب الجهات الممكن التعاون معها في هذا الشأن من دون الوصول لنتيجة مرجوة.

وذكر الدوسري أنه وبعد الاستناد إلى المادة رقم (19) من قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 ضمن اختصاصات المجلس البلدي البند (ل) وضع النظم الخاصة بمراقبة الحيوانات الضالة والسائبة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، بادرت لجنة الخدمات بتقديم مرئياتها وتوصياتها لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بتاريخ 24 فبراير/ شباط 2016.

وأضاف الدوسري "نطالب وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة تنفيذ توصيات اللجنة لحل مشكلة الكلاب الضالة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح المواطنين، وخصوصاً بعد فصل هيئة التشريع والإفتاء القانوني على جهة الاختصاص بالكلاب الضالة".

وأوضح أن "الأجهزة التنفيذية قائمة على ردات الفعل، الأمر الذي يدعونا للتأكيد على ضرورة أخذ التدابير اللازمة قبل أن يطول خطر الكلاب الضالة وأذيتها سلامة الناس وبصورة خاصة الأطفال، ولن ينفع حينها الأسف".

وبين أن "لجنة الخدمات قامت خلال الفترة الماضية بكل الجهود الممكنة لحل هذه الظاهرة وفق الصلاحيات المتاحة في القانون وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، والمسئولية الآن على عاتق وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لمتابعة توصيات اللجنة في هذا الملف بكل جدية وبأسرع وقت ممكن في ظل ازدياد هذه الظاهرة الخطيرة والتي بات المواطنون منزعجين منها ولا يشعرون بالاطمئنان في مناطقهم السكنية بسببها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:29 ص

      الحل هو .. كل ما نصيد كلب نقتله - مافي غير هذا الحل

    • زائر 2 | 7:33 ص

      في كرانة كلاب ضالة كثيرة بعد إزالة الكثير من المزارع وهي تتجول جماعات ولا تجعلنا ننام بهناء في الليل خصوصا ! وهي بدأت تتسلل لأماكن الخربة والتي بها منافذ هنا وهناك ! نباح لا يتوقف والقمامة متناثرة وتحت سياراتنا تتجمع الأوساخ والروائح الكريهة بسببها ! لقد بلغ السيل الزبى ويجب وضع حد لها ولإزعاجها المتواصل ليلاً ونهارًا

    • زائر 1 | 7:21 ص

      والله بمنطقتنا، بوقوة سرايا ٢، من كثر الكلاب الضالة الموجودة حتى مزارعنا امام المنازل مو سالمة من التكسير والحفر والتخريب. الواحد صاير يخاف يطلع من كثر مايشوفوهم يمشوا مجموعات اوقات من ستة الى عشر كلاب مع بعض. ياريت يشوفوا لنا حل قبل فوات الاوان.

اقرأ ايضاً