العدد 5079 - الثلثاء 02 أغسطس 2016م الموافق 28 شوال 1437هـ

"بلدي الشمالية" وهيئة البحرين للسياحة يبحثان مقترح إنشاء المتحف البحري بـ"الشمالية"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود عن مساعٍ أولية لبحث مقترح مشروع المتحف البحرين على إحدى أراضي سواحل المحافظة الشمالية، ليكون واجهة بحرية ومشروعاً سياحيّاً متميزاً وفق منظومة التنمية المستدامة لمملكة البحرين.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بين بوحمود ومدير التسويق والترويج السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان والمختصين المعنيين بهذا الملف اليوم الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016) في مقر الهيئة بمركز البحرين الدولي للمعارض.

وقال بوحمود: "عرضنا مقترح المتحف البحري ورؤية المجلس البلدي من خلال هذا المشروع الذي يعد مشروعاً تنمويّاً للسياحة في مملكة البحرين، حيث رحب المسئولون بهيئة البحرين للسياحة بالفكرة ومضمون أهدافها وأبدوت تجاوباً إيجابيّاً يعكس اهتمامهم بتنشيط السياحة في البحرين، على أن يقوموا بدراسته بكل جوانبه وحيثياته، وتنسيق اجتماعات لاحقة لمتابعة إمكانية العمل على تحقيقه وفق رؤية مملكة البحرين لتعزيز منظومة التنمية المستدامة.

وأوضح بوحمود "وفقاً لصلاحياتنا المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001، المادة رقم (14) الفقرة (أ) "اقتراح الأنظمة الخاصة بتنشيط السياحة والإشراف على المناطق الأثرية وتنظيم زيارتها ومنع ما قد يقع عليها من تعديات"، بادر المجلس برفع هذا المقترح الذي سبق واعتمده المجلس في جلسته الاعتيادية رقم (18) من دور الانعقاد الثاني بعد موافقة أعضاء المجلس عليه.

وأكد بوحمود أن المجلس البلدي حريص كل الحرص على دعم وتنمية القطاع السياحي في المحافظة الشمالية بشكل خاص والبحرين بشكل عام، وأن الأهداف والرؤية التي يسعى من خلالها المجلس البلدي منبثقة من توجهات رؤية مملكة البحرين 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً