العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

السعودية: إحباط محاولة للحوثيين للتوغُّل في منفذ حدودي

أكد قائد حرس الحدود بمنطقة عسير، جنوب غرب السعودية، اللواء سفر الغامدي أن قوات حرس الحدود مع اليمن تمكنت أمس الأول الثلثاء (2 أغسطس/ آب 2016) من إحباط محاولة للحوثيين للتوغُّل في منفذ علب الحدودي.

وقال الغامدي، في تصريحات خاصة لصحيفة «الوطن» نشرتها أمس (الأربعاء)، إن قوات حرس الحدود المرابطة على امتداد الشريط الحدودي المحاذي لمحافظة صعدة اليمنية تمكنت صباح أمس الأول، من القضاء على تجمعات للحوثيين أثناء هجومهم على منفذ علب الحدودي. وأعلن «إفشال مخطط العدو الذي حاول السيطرة على بعض الرقابات ودخول المنفذ، وذلك بدعم طائرات الأباتشي ومدفعية القوات المسلحة والحرس الوطني».


الرياض ترحب بإزالة اسم «التحالف» من القائمة السوداء للأمم المتحدة

السعودية: إحباط محاولة للحوثيين للتوغل في منفذ حدودي

الرياض - د ب أ

أكد قائد حرس الحدود بمنطقة عسير، جنوب غرب السعودية، اللواء سفر الغامدي أن قوات حرس الحدود مع اليمن تمكنت أمس الأول الثلثاء (2 أغسطس/ آب 2016) من إحباط محاولة للحوثيين للتوغل في منفذ علب الحدودي.

وقال الغامدي، في تصريحات خاصة لصحيفة «الوطن» نشرتها أمس (الأربعاء)، إن قوات حرس الحدود المرابطة على امتداد الشريط الحدودي المحاذي لمحافظة صعدة اليمنية تمكنت صباح أمس الأول، من القضاء على تجمعات للحوثيين أثناء هجومهم على منفذ علب الحدودي.

وأعلن «إفشال مخطط العدو الذي حاول السيطرة على بعض الرقابات ودخول المنفذ، وذلك بدعم طائرات الأباتشي ومدفعية القوات المسلحة والحرس الوطني».

وأوضح الغامدي أن «العمل الاستخباراتي والاستباقي لمخططات العملاء مكن من القضاء على العشرات منهم في نقاط الربوعة وعلب وحصن الحماد».

وأكد الغامدي أن الحوثيين يحاولون سحب جثث موتاهم، مشيراً إلى «أنهم عادة ما يستغلون الظروف الجوية والممطرة أثناء محاولتهم الاقتراب من الحدود السعودية، وهو ما توقعته القوات السعودية، ونصبت كميناً» للحوثيين الذين وقعوا فيه.

كما أشار إلى أنه منذ انطلاقة عاصفة الحزم، لم تسجل أي حالة تهريب لأسلحة أو مخدرات أو غيرها.

من جهة ثانية، رحبت السعودية بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بإزالة اسم «التحالف من أجل استعادة الشرعية في اليمن» من قائمة الجهات المسئولة عن العنف ضد المدنيين، موضحة أن دعوة الأمم المتحدة لإيفاد من تراه مناسباً من مسئوليها لزيارة قيادة قوات التحالف في الرياض للاطلاع على ما لديها من استعدادات واحتياطات في هذا الشأن لاتزال قائمة.

وأكدت الرياض، في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) صباح أمس إيمانها بـ «أن على الأمم المتحدة أن تمارس دورها بحيادية وموضوعية وشفافية، وألا تكتفي بالمصادر غير الموثوقة كأساس لتقاريرها أو بياناتها».

جاء ذلك في كلمة المملكة الليلة قبل الماضية أمام مجلس الأمن بشأن المناقشة المفتوحة بشأن «الأطفال في النزاع المسلح».

العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً