العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

سلمان بن إبراهيم يؤكد وقوف آسيا خلف منتخباتها الكروية في أولمبياد ريودي جانيرو

سلمان بن إبراهيم
سلمان بن إبراهيم

المنامة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وقوف القارة الآسيوية خلف منتخباتها المشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن منافسات دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو وذلك في إطار روح الوحدة التي تجمع أسرة الكرة الآسيوية، وتأكيداً على تطلعاتها بحضور متميز في الحدث الرياضي العالمي الكبير.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "إن اسرة كرة القدم الآسيوية تتطلع بكل ثقة نحو مشاركة فعالة لمنتخبات أستراليا والصين في فئة السيدات، واليابان وكوريا الجنوبية والعراق في فئة الرجال ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو".

وأكد سلمان بن إبراهيم أن منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والعراق  واستراليا والصين نجحت عن جدارة واستحقاق في نيل البطاقات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريودي جانيرو معرباُ عن ثقته بقدرة المنتخبات الخمسة في المنافسة بصورة جدية وتمثيل القارة الآسيوية بأفضل صورة في الإستحقاق الأولمبي المقبل.

وكشف سلمان بن إبراهيم أن الرؤية الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تركز على مساندة الفرق الآسيوية من أجل الظهور بمستويات متميزة على الساحة الدولية، وترك بصمات مؤثرة في البطولات العالمية الكبرى على غرار كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف: قارة آسيا تملك تاريخا ثريا في دورة الألعاب الأولمبية، حيث حلت كوريا الجنوبية واليابان بالمركزين الثالث والرابع في منافسات الرجال بأولمبياد لندن قبل أربع سنوات، وفازت اليابان بالميدالية الفضية في فئة السيدات بذات الدورة .

وختم سلمان بن إبراهيم تصريحه بالاعراب عن قناعته بقدرة  المنتخبات الاسيوية على تقديم أفضل ما بوسعها في الأولمبياد تحقيقا  لشعار (آسيا واحدة، هدف واحد)، وتعزيز المكانة الآسيوية في دورات الألعاب  الأولمبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً