العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

سيدات السامبا يتربصن بالسويد في كرة قدم «ريو 2016»

سيدات البرازيل أمام فرصة للتأهل
سيدات البرازيل أمام فرصة للتأهل

فيما يسيطر القلق على البرازيليين بعد تعادل المنتخب البرازيلي سلبيا مع جنوب إفريقيا، في افتتاح مسيرته بمسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، تتطلع سيدات السامبا إلى حجز مكانها مبكرا في الدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة عندما تلتقي المنتخب السويدي في الجولة الثانية من مباريات المسابقة النسائية.

وكان المنتخب البرازيلي استهل رحلة البحث عن الميدالية الذهبية الأولى له في الدورات الأولمبية بالفوز الكبير 3/صفر على نظيره الصيني (الأربعاء)، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي شهدت أيضا فوز السويد على جنوب إفريقيا 1/صفر.

ولهذا، ستكون مباراة فجر غدٍ (الأحد) بمثابة مواجهة صعبة ومثيرة بين الفريقين على صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني، وخاصة أن المسابقة تشهد 12 منتخبا ليكون بين المتأهلين للدور الثاني، وأيضا أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

وبهذا، سيضمن الفائز في المباراة تأهله للدور الثاني بغض النظر عن نتيجته في المباراة الثالثة الأخيرة.

ومثلما هو الحال بالنسبة للنجم الكبير نيمار دا سيلفا في منتخب الرجال، ستكون الآمال البرازيلية معلقة في مباراة فجر غد (الأحد) على النجمة المخضرمة مارتا التي قدمت عرضا رائعا أمام الصين، ولكن الفريق سيكون بحاجة أكبر إلى مهارتها وخبرتها في مباراة الغد.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يسعى كل من منتخبي الصين وجنوب افريقيا إلى تضميد جراحه وإنعاش آماله في المنافسة بحصد النقاط الثلاث؛ لأن التعادل في مباراة الغد لن يكون في صالح الفريقين.

ويواصل المنتخب الأميركي رحلة الدفاع عن لقبه الأولمبي بمواجهة صعبة مع نظيره الفرنسي غدا ضمن المنافسات المجموعة الثالثة.

وكانت سيدات أميركا استهلت رحلة الدفاع عن لقبها بالفوز على نيوزيلندا 2/صفر، فيما سحق المنتخب الفرنسي نظيره الكولومبي برباعية نظيفة، مما يجعل المباراة الثانية بالمجموعة أيضا بين منتخبي نيوزيلندا وكولومبيا بمثابة فرصة لتضميد الجراح والبحث عن الأمل في المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي منتخب زيمبابوي نظيره الكندي وتلعب أستراليا مع ألمانيا.

العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً