العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

15 أغسطس آخر موعد للمشاركة في مهرجان بورسعيد للفيلم العربي

أعلن المدير الفني لمهرجان بورسعيد للفيلم العربي الناقد عصام زكريا أن باب تقديم الأفلام للمشاركة في الدورة الأولى من المهرجان مفتوح حتى يوم 15 اغسطس/ آب الجاري، وبعدها سيتم الاعلان عن الافلام التي ستشارك في المسابقات الرسمية للمهرجان وايضا الأفلام التي ستعرض ضمن الفعاليات المقامة على هامش الدورة الاولى، بحسب تصريح صحافي اليوم السبت (6 أغسطس / آب 2016).

وأكد زكريا ان المهرجان تلقى حتى الأن حوالي 340 فيلما عربيا تنوعت بين الروائي الطويل والقصير والوثائقي والتحريك من مختلف الدول العربية.

وأضاف الناقد عصام زكريا "ان فريق عمل المهرجان يسعى بكامل طاقته من أجل إخراج مهرجان سينمائي عربي على مستوى عالي تنظيماً وفنياً، يليق باسم مصر وبالسينما العربية، التي ظلمت كثيرا بفعاليات لا تليق بتطورها وحجم مبدعيها.

يذكر ان الدورة الاولى للمهرجان ستقام في الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر المقبل، ويقام المهرجان برعاية محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ووزارة الثقافة المصرية، ويتكون فريق المهرجان من الفنان فتحي عبدالوهاب رئيسا للمهرجان، والناقد عصام زكريا مديراً فنياً، والصحفي مصطفى الكيلاني أمينا عاماً، وتنظمه مؤسسة عين الجبل للخدمات الثقافية برئاسة الصحفي محمد يوسف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً