العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

باريس سان جرمان "يتنزه" بليون ويتوج بلقب كأس الأبطال الفرنسية

 توج باريس سان جرمان بطلا لكأس الأبطال الفرنسية بفوزه الساحق على ليون 4-1 مساء اليوم السبت (6 أغسطس/آب 2016) في مدينة كلاغينفورت النمسوية.

وتجمع هذه الكأس سنويا بين بطل الدوري وحامل الكأس (أحرزهما سان جرمان الموسم الماضي وحل ليون وصيفا له في كأس فرنسا).

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها سان جرمان بهذا اللقب في مطلع الموسم المحلي.

وتابع فريق العاصمة الفرنسية عروضه القوية بإشراف مدربه الجديد الاسباني اوني ايمري الذي حل بدلا من لوران بلان، وذلك بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات في كأس الأبطال الدولية أيضا على انترميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني وليستر سيتي الانكليزي حيث سجل 10 أهداف ولم يدخل مرماه سوى هدفين.

وحسم سان جرمان الذي غاب عنه مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني، النتيجة في الشوط الاول الذي تقدم في نهايته بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها الارجنتيني خافيير باستوري اثر تمريرة من الظهير الايسر لايفين كورزاوا فتابعها من مسافة قريبة في سقف الشباك (9).

وكاد الارجنتيني الاخر انخل دي ماريا يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة ساقطة (لوب) بعد ان رأى حارس ليون لوبيس بعيدا عن مرماه لكن الاخير نجح في تدارك الموقف (14).

واضاف البرازيلي لوكاس مورا الهدث الثاني بعد مجهود فردي من باستوري فتابع الكرة داخل الشباك (19).

وتابع سان جرمان افضليته وسط اخطاء دفاعية قاتلة من ليون، فاستغل احداها من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة عند دي ماريا على الجهة اليسرى فمررها عرضية زاحفة داخل المنطقة سيطر عليها حاتم بن عرفة قبل ان يطلقها قوية بيسراه اصطدمت بالقائم وتابعت طريقها داخل الشباك (34).

ثم حاول دي ماريا تسديد كرة ساقطة اخرى فكان القائم بالمرصاد هذه المرة (42).

وفي الشوط الثاني اضاف سان جرمان الرابع عندما لعب باستوري كرة من ركلة حرة بسرعة فكسر كورزاوا مصيدة التسلل وانفرد بحارس ليون قبل ان يعكسها داخل الشباك (54).

ورد ليون بهدف شرفي سجله كورنتان توليسو غير المراقب داخل المنطقة بكرة رأسية اثر تمريرة من كريستوف جاليه من الجهة اليمنى (87).

وينطلق الدوري الفرنسي لموسم 2016-2017 الأسبوع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً