العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

المجر تنتزع أول ذهبية في منافسات السلاح بريو وفرنسا لا تزال تنتظر

 ريو دي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

انتزعت المجر ثالث ميدالية ذهبية في منافسات السلاح للسيدات في الاولمبياد منذ عام 2000 بعد ان استعادت ايميسي ساس توازنها عقب خسارتها في المباراة الافتتاحية في لندن قبل أربع سنوات لتتغلب على الايطالية روسيلا فيامينجو بطلة العالم مرتين السبت (6 أغسطس/ آب 2016).

وكانت فرنسا قريبة من إنهاء فترة ابتعاد طويلة عن الميداليات في منافسات السلاح بالاولمبياد إلا ان أداء مميزا من لوران ريمبي المصنفة 43 على العالم جاء متأخرا ليمنحها البرونزية.

وأنهت سون يوون في المركز الثالث أيضا لتساعد الجماهير الصينية على نسيان الخسارة المفاجئة لزميلتها تشو انكي المصنفة الاولى على العالم في أول مبارياتها بنتيجة 15-8 أمام الفرنسية ماري فلورنس كانداسامي.

وتحتل سيدات المجر المركز الثاني خلف الايطاليات في عدد الميداليات الاولمبية إلا أنهن لم يعتلين منصات التتويج منذ تيميا ناجي التي فازت بذهبيتين متتاليتين في منافسات سلاح المبارزة في دورتي سيدني وأثينا.

وغادرت فرنسا اولمبياد لندن قبل اربع سنوات خالية الوفاض لأول مرة منذ عام 1960 وأدت منافسات سلاح المبارزة لفردي السيدات لإطالة أمد انتظارها.

وبدت ريمبي قريبة من ميدالية مع إسكاتها للجماهير البرازيلية المتحمسة بتغلبها على اللاعبة المحلية ناتالي مولهاوزن في دور الثمانية.

وخاضت مولهاوزن المولودة في ايطاليا - والتي تشارك تحت علم البرازيل في الاولمبياد لأول مرة بناء على طلب جدتها - المباراة وهي تتفاخر بانتصاراتها المبكرة على الأمريكية كيلي هورلي والفرنسية كانداسامي. وهذه أفضل نهاية للاعبة برازيلية في منافسات السلاح بالاولمبياد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً