العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

القاهرة تستضيف السوبر الإماراتي بين الأهلي والجزيرة الشهر المقبل

أعلنت لجنة دوري المحترفين بالإمارات أن مباراة السوبر بين بطلي الكأس والدوري ستقام في مصر يوم 13 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال مسئولون في اللجنة بمؤتمر صحفي اليوم الأحد (7 أغسطس/ آب 2016) إن المباراة ستقام على استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية (القاهرة)، وستجمع الأهلي بطل دوري الخليج العربي، والجزيرة بطل كأس رئيس الإمارات، وهي أول مباراة سوبر تقام خارج الملاعب الإماراتية في تاريخ المسابقة.

وقال رئيس اللجنة عبدالله ناصر الجنيبي: "ينطلق الموسم الرياضي الجديد ببداية استثنائية بإقامة كأس سوبر الخليج العربي خارج حدود الإمارات وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة العام 2008".

وتابع "كان القرار بأن تكون القاهرة هي أول محطة خارجية للسوبر، فالقاهرة هي المكان المثالي الذي تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، من استقرار وهدوء والطقس الجيد وجمال المكان، وبالإضافة إلى ذلك تقام المباراة في بلد يعشق أهلها كرة القدم ويستمتعون بفنونها".

وأكمل "إذا كانت مدينة العين قد احتضنت يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي أول سوبر مصري يقام خارج مصر بين الأهلي والزمالك وسط تواجد جماهيري كبير، فإن القاهرة تحتضن أول سوبر للخليج العربي خارج الإمارات بين الأهلي والجزيرة، وهو ما يعكس حجم وقوة العلاقات بين مصر والإمارات، ويكتب شهادة نجاح للتجربة الأولى قبل أن تبدأ".

من جانبه، قال المدير التنفيذي للجنة سهيل العريفي: "ستكون هناك باقات سفر للجمهور الإماراتي، تشمل التذاكر والفنادق على أن يحدد السعر حسب المدة المطلوبة".

وعن الطاقم التحكيمي الذي سيدير المباراة قال العريفي: "طاقم التحكيم سيكون من الإمارات، مع إمكانية إضافة حكم رابع من مصر".

وأوضح أن استاد الدفاع الجوي يتسع إلى ما يقرب من 40 ألف مشجع، وسيكون الحضور مناصفة بين جماهير الفريقين، معبراً عن تفاؤله بنجاح المباراة في مصر.

وعن سبب اختيار القاهرة واستبعاد لندن وميونيخ قال: "مكسب إقامة كأس سوبر الخليج العربي في مصر أكبر من أي مكان آخر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً