العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

"بن هندي للسيارات" تطلق "كيا كادينزا 2017" في البحرين

أطلقت شركة بن هندي للسيارات – الوكيل الحصري لسيارات كيا في مملكة البحرين وإحدى شركات مجموعة عبدالله أحمد بن هندي الطراز الجديد كلياً 2017 من سيارة كيا كادينزا في السوق البحريني.

وقد تم تدشين كيا كادينزا الجديدة بمعرض كيا في عراد، وذلك يوم الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016) بحضور أعضاء مجلس إدارة مجموعة بن هندي ونواب الرئيس التنفيذي للمجموعة، خالد ونواف وعبد العزيز أبناء عبدالله بن هندي، وزبائن سيارات كيا من شركات تأجير السيارات والمؤسسات في البحرين، ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.

هذا ويأتي إطلاق الجيل الثاني من سيارة كيا كادينزا الجديدة كلياً – طراز 2017 في مملكة البحرين بعد طرحها الرسمي لأول مرة عالمياً خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2016، وقد نالت السيارة عند طرحها الإعجاب المنقطع النظير من عشاق كيا والمتخصصين في عالم السيارات على حد سوا، حيث تعكس تلك السيارة الصالون الفخمة التي تُعد تحفة هندسية وجمالية كيف تسير كيا موتورز بخطى ثابتة نحو صدارة صناعة السيارات في المستقبل.

حيث تم تصميم وهندسة الجيل الثاني من سيارة كيا كادينزا الجديدة كلياً بناءً على النجاح الدولي الغير مسبوق الذي حصده الجيل السابق من هذا الطراز. ويأتي هذا الجيل الجديد من هذه السيارة مزوداً بمعايير جديدة للراحة وديناميكيات وتقنيات القيادة في قطاع سيارات الصالون الفخمة الكبيرة الحجم. فكل شيء في هذه السيارة بداية من المقصورة المصممة بانسيابية متناهية، وأحدث تقنيات التواصل والتجهيزات المساعدة للسائق إلى الهيكل الخارجي الصلد والمحرك القوي، كل هذا تم تصميمة وتطويره بعناية فائقة من أجل توفير تجربة غير مسبوقة ومتعة لا مثيل لها خلف عجلة القيادة.

 

تصميم خارجي أكثر أناقة وإنسيابية وثقة

تم ابداع التصميم الخارجي لسيارة كيا كادينزا في إستوديو شركة كيا في كاليفورنيا، ويتميز التصميم بالدقة ويشع بالثقة والخطوط والتفاصيل الواضحة والجميلة والمعبرة. لقد بدأت حكاية الابداع الأخيرة من كيا مع فلسفة المدير التنفيذي للتصميم في الشركة، بيتر شراير التي كثيراً ما يُستشهد بها وتركز على "بساطة الخط المستقيم"، والتي وصفت بوضوح الخط الواحد الإيمائي المعبر الذي يمتد بطول السيارة ليخلق شكلاً انسيابيا في غاية الروعة.

وتقوم هذه المجموعة من الخطوط بالربط البصري للمؤشرات الضوئية المتناسقة على شكل حرف Z التي توجد في المصابيح الأمامية ومصابيح “LED” الخلفية، وتمنح سيارة كيا كادينزا الجديدة كليا الكثير من التميز والحضور البصري على الطريق سواء كان ذلك أثناء ساعات الليل أو النهار.

كما أن الواجهة الأمامية الجديدة من الشبك تم تصميمها على شكل "أنف النمر" بانحناء إلى الداخل في اتجاه حجرة المحرك مما يمنح سيارة كيا كادينزا واجهة واضحة المعالم والقسمات بشكل رائع.

بالإضافة إلى تعزيز نهج التصميم الخارجي بالتدقيق على اختيار الأبعاد المثالية للسيارة من أجل توفير أداء متطور، فالارتفاع الكلي الأكثر انخفاضا عن الطراز السابق لسيارة كيا كادينزا ليس فقط يمنحها أناقة وجاذبية فحسب ولكنه يوفر أيضاً أداءً باهراً. بجانب الوضع المثالي للتعليق والإطارات والذي يخفض مركز الجاذبية، ومن ثم يؤدي إلى زيادة ثبات السيارة على الطريق، إضافة إلى الحليات المصنوعة من الكروم والموضوعة بدقة في هيكل السيارة من الخارج ليضفي عليها منظر جانبي رياضي أنيق.

 

مقصورة داخلية مريحة ورائعة التصميم

لقد تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية لسيارة كيا كادينزا بعناية فائقة إلى جانب إستخدام مواد ذات جودة أعلى من الطراز السابق وبمستويات أدق من الحرفية فى كل التفاصيل. كما تم معالجة المنحنيات الناعمة في التصميم الداخلي لسيارة كادينزا، كما هو الحال فى التصميم الخارجي، بالعديد من الإنكسارات في الأسطح.

فقد قام مصممي كيا بالعمل على مفهوم التوسعة البصرية للحيز الداخلي لسيارة كيا كادينزا مع لوحة قيادة وسطية وعدادات ملتفة تنساب بشكل رائع، كما تم تزيين ألواح الأبواب نفسها بمواد ناعمة الملمس وعالية الجودة، ويغلف الجلد الناعم حيز مقصورة سيارة كادينزا. لقد تم استخدام جلد من نوع نابا في التصميم الداخلي للسيارة مع وجود مساند مقعد منجدة تنجيد فخم وبخياطة على شكل معين هندسى مما يضفي على المقصورة الجميلة أصلاً جوا في غاية الجاذبية.

ومن التجهيزات الأكثر جاذبية في سيارة كيا كادينزا 2017 شاشة العرض الأمامية (HUD)  التي تقوم بعرض المعلومات على الزجاج الأمامي مباشرة في نفس مجال زؤية السائق، ونظام مراقبة محيط السيارة (Around View Monitor)، وهو عبارة عن نظام شاشة لعرض الأشياء والرؤية المحيطة يوفر الرؤية بدقة عالية بحيث يمنح السائق إمكانية الرؤية الشاملة على نحو أكثر وضوحا للمنطقة المحيطة بالسيارة، مع إمكانية رؤية خلفية تمنح السائق الثقة التامة عند إرجاع السيارة للوقوف في الأماكن الضيقة، ونظام التحكم الذكي في تدفئة المقعد، وغيرها الكثير من التجهيزات التي تجعل من قيادة كيا كادينزا الجديدة غير مسبوقة.

وللمرة الأولى في تاريخ الشركة، قامت كيا باستخدام مواد عالية الجودة ثلاثية الأبعاد في تصميم المقصورة الداخلية لسيارة كادينزا الجديدة من النوعية الممتازة لتوحي بالفخامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً