العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

اتحاد القتال الشجاع يخطف الأضواء عالمياً ويروج لاسم البحرين حول العالم

الرفاع – المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

استطاعت مبادرات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مرة آخرى أن تروج لمملكة البحرين وأن تكون مصدر فخر للمملكة على المحافل العالمية.

ومن بين هذه المبادرات، هو اتحاد القتال الشجاع، الجهة الترويجية لرياضة فنون القتال المختلطة لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة (KHK MMA)، والذي لقي اهتمام كبير من الصحف والمواقع العالمية. وهذا الإتحاد تم تدشينه تحت رعاية كريمة من سموه مؤخراً، وقد بلغ صدى إطلاقه للعديد من أشهر الصحف والمواقع. فقد حصل هذا التدشين على تغطية واسعة من الموقع الإلكتروني الأمريكي المشهور عالمياً "بلودي بلو" (Bloody Blow)، الذي يهتم بجميع أخبار فنون القتال المختلطة من جميع ربوع العالم. فتحت عنوان "البحرين تطلق اتحاد يهتم بالترويج لفنون القتال المختلطة دولياً"، نشر الموقع خبر إطلاق اتحاد القتال الشجاع، إذ تذيل الخبر الكثير من التعليقات التي أبدت إعجابها بهذه المبادرة بالإضافة إلى تبادل الأسئلة حول المملكة، وقد كانت جميع الإجابات مشيدة بالبحرين. 

ومن بين الدول الأخرى التي سلطت الضوء على هذا التدشين هي البرازيل، والتي تستضيف في هذه الأيام الأولمبياد في مدينة ريو دي جانيرو. فقد نشرت لا يقل عن ست وسائل إعلامية بارزة خبر إطلاق الاتحاد، ولم يجتذب فقط هذا الإطلاق اهتمام البرازيليين، بل أيضاً شغف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نحو الرياضة بمختلف أنواعها.

والمزيد من ذلك، فإن العديد من وسائل الإعلام في الهند، إيرلندا، كندا والدول المجاورة في الشرق الأوسط قد أعطت تغطية موسعة هو إطلاق هذا الاتحاد، وقد ثمنت مبادرات المملكة على صعيد هذه اللعبة وأثنت على إعلان الإتحاد على إقامة أول بطولة عالمية في مملكة البحرين لرياضة فلنون القتال المختلطة، والتي دعي إليها العديد من أشهر المقاتلين العالميين في هذه الرياضة.

وستقيم هذه البطولة في 23 سبتمبر العام الجاري في مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، البحرين. وستتصدر اللقاءات في هذه البطولة، اللقاء الذي سيجمع نجم رياضة فنون القتال المختلطة محمد فخر الدين ضد النجم البرازيلي الصاعد ثياغو فييرا في الوزن الوسط. وأما اللقاء الثاني من حيث الأهمية سيجمع عضو منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة مع الإيرلندي بيتر كوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً