العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

ترامب يصف كلينتون بأنها «غير متزنة»

ترامب متحدثاً أثناء تجمع انتخابي في ويندهام - REUTERS
ترامب متحدثاً أثناء تجمع انتخابي في ويندهام - REUTERS

وصف المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي أمس الأول السبت (6 أغسطس/ آب 2016)، منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بأنها «غير متزنة» بعد أن أعلنت أن تصريحاتها تم تفسيرها بشكل خاطئ في قضية استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال ترامب لمؤيديه في نيو هامشير: إن «الناس في هذا البلد لا يريدون شخصاً يدلي بتصريحات يتم تفسيرها بشكل خاطئ». ووصف قطب العقارات وزيرة الخارجية السابقة بأنها «كاذبة خطيرة» و«غير متزنة». وردد أنصار ترامب «احبسوها»، وذلك خلال تجمعهم في بلدة يندهام الذي تمَّ بثه عبر الانترنت.

وقالت كلينتون يوم الجمعة الماضي إنه قد يكون أسيء فهمها عندما حاولت توضيح تصريحات بشأن استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص.

وكانت المرشحة الديمقراطية أعلنت عبر محطة «فوكس نيوز» أن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) جيمس كومي قال إن إجاباتها بشأن مسألة إرسالها أو تلقيها معلومات سرية عبر بريدها الإلكتروني «كانت صادقة».

واستخدم ترامب (70 عاماً) تصريح كلينتون لشن هجوم ضدها. وقبل تنظيم التجمع الخاص به في نيو هامشير أمس الأول، نشر على صفحته في «فيسبوك» إعلاناً يظهر كلينتون بشكل رجل آلي يتطاير الشرر من فمه. ويسأل الإعلان «هل الروبوت هيلاري يذوب؟».

ويحاول ترامب تعزيز حملته الانتخابية بعد أسبوع من الخطوات المتعثرة التي أدت إلى انخفاض شعبيته. وسعى ترامب الجمعة الماضي بقوة إلى وضع حد للخلافات بينه وكبار مسئولي حزبه في وقت تجتاز فيه حملته الانتخابية مرحلة صعبة.

وأعلن ترامب في نهاية المطاف مساء الجمعة دعمه الرمزي لرئيس مجلس النواب والرجل القوي في الحزب، بول راين في انتخابات تمهيدية صغيرة ستجرى غداً (الثلثاء) في ولاية ويسكونسن استعداداً للانتخابات التشريعية في (نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل).

وقال ترامب خلال تجمع في ولاية ريان في ويسكونسن: «نحن بحاجة إلى الوحدة، علينا أن نفوز في هذه الانتخابات».

العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً