العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

طلبة المعسكر الصيفي الثامن يوصلون زياراتهم الميدانية ويشاركون في عدد من الورش التدريبية

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

في اليوم الثامن من برنامج المعسكر الصيفي الثامن الذي تنظمه وزارة الداخلية تحت إشراف الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين"، قام الطلاب بزيارات ميدانية إلى شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وجناح الأثر (K9)، وبدالة إنترنت البحرين، ومجمع ريادات، ووحدة الخيالة، بالإضافة إلى مشاركتهم في عدد من الورش التدريبية.

واطلع الطلاب خلال زياراتهم إلى شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) على سير العمل بالشركة والأقسام التي تحتويها والمهمات التي يقوم بها كل قسم بالشركة، فيما تعرف الطلاب لدى زيارتهم إلى جناح الأثر (K9) على مهمات وواجبات الجناح، حيث تم تقديم عروض للكلاب البوليسية، واستعراض وظائفها في طريقة الكشف عن المتفجرات والمخدرات وتتبع الأثر وحفظ النظام، فيما توجه الطلاب لزيارة وحدة الخيالة للتعرف على أنواع الخيول الموجودة في الوحدة، كما تم أخذ الطلبة بجولة لمشاهدة الإسطبلات.

بعدها، قام الطلاب بزيارة إلى بدالة إنترنت البحرين، حيث تم أخذهم بجولة حول الأقسام مع إعطائهم نبذة عن الخدمات التي توفرها، كما زارت الطالبات مجمع ريادات للتعرف على المشاريع الساعية إلى تمكين المرأة البحرينية في المجال الاقتصادي.

كما شارك الطلبة في محاضرة بمدرسة غازي القصيبي تطرقت إلى برنامج صاحب السمو الملكي ولي العهد للمنح الدراسية، واستمعوا لشرح موجز حول البرنامج وأهدافه، فيما كانت المحاضرة الأخرى حول التمكين الإلكتروني.

وأقيمت للطلبة ورشة عمل حول كيفية استخدام البدائل وإعادة تدوير المواد المستهلكة بهدف تشجيع الطلبة على الاستفادة من عناصر البيئة المحيطة وتحويلها إلى قطع فنية إبداعية بدلاً من التخلص منها، فيما عقدت ورشة أخرى للطالبات بعنوان "عبري عن نفسك بالتمثيل" في مدرسة الرفاع الغربي.

أما في الجانب الرياضي، فقد تم إعطاء الطلبة تمارين وأساسيات لعبة الكاراتيه في مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً