العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

"الزراعة" تبدأ في إعادة تأهيل موقع عين رَيَّا التاريخي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد مسئولو وكالة الزراعة والثروة البحرية، صباح اليوم الثلثاء (9 أغسطس/ آب 2016)، موقع "عين رَيَّا" التاريخي استعداداً لبدء تأهيل الموقع بشكل كامل باعتباره أحد أبرز المعالم التاريخية بمحافظة المحرق.

وفي هذا السياق، صرح وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بأنه بناءً على توجيهات رئيس الوزراء تم تكليف فريق من الخبراء والمختصين للوقوف على كل احتياجات تطوير الموقع تمهيداً لرفع تقرير مفصل لديوان سموه، واتخاذ اللازم نحو إعادة تأهيل الموقع.

وقال الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إن توجيهات رئيس الوزراء تعكس مدى اهتمام وحرص سموه على تطوير المواقع التاريخية نظراً لأهميتها في تشكيل هوية المواطن وانتمائه لتاريخه وحضارته.

وأشار إلى أن موقع "عين رَيَّا" واحد من أبرز المعالم التاريخية للمملكة عبر العصور كان له حضور مؤثر في صناعة الثقافات والعلوم على مر التاريخ.

وشدد الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة على عزم وكالة الزراعة والثروة البحرية إحداث نقلة نوعية للموقع عبر تطويره وإعادة تأهيلة مرة أخرى بما يتناسب مع التطور التنموي في مملكة البحرين. مبيناً أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تأهيل "عين رَيَّا" وزراعتها بالعديد من أصناف النخيل المعربة والأشجار المثمرة بهدف إظهار المنظر الجمالي للموقع وذلك بما يتناسب مع بعده التاريخي والحضاري. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:53 ص

      المطلوب من وزير الاشغال ووزارة الااعلام ترميم العين حيث لها تاريخ جميل مع أهالي المنطقه وجزيرة المحرق يعنى عمل بركه سباحه نموذجيه كذلك الاستفاده من الماء الارتوازي النقي لخدمات المواطنين والدوله .. حيث ان البحاره حال خروجهم من البحر ممكن ان يتوجه للعين ليتسبح بها

    • زائر 2 | 4:53 م

      عين ريا التاريخي يطل على منظر اجمل الا وهو مقبرة الدير
      العين انتهت من سنين ياريت هالارض تسونها اسكان لاهل المنطقه واجد ابرك العالم شيبت وهي ساكنه ويا الاب والجد

    • زائر 1 | 12:02 م

      خلاص راحت على العين.. مثل عذاري قالو بأهلونها لين ما صارت بركة سباحه ... العوين الله

اقرأ ايضاً