العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

تراجع أسعار النفط في السوق الأميركية بسبب تباطؤ وتيرة انخفاض المخزون

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلثاء (9 اغسطس / آب 2016) أن أسعار النفط في السوق الأمريكية تراجعت بعد أن رفعت إحدى المؤسسات الحكومية توقعاتها بشأن إنتاج النفط الأميركي خلال العام المقبل.

وانخفضت أسعار التعاقدات الآجلة في نيويورك بنسبة 2ر1% عن مستواها أمس بعد أن كانت قد وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين.

ويأتي ذلك فيما رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها بشأن إنتاج النفط خلال العام المقبل بحسب تقريرها الشهري. وفي حين تشير التوقعات إلى إعلان تراجع مخزون النفط الخام والوقود الأسبوع الماضي، فإنها ستظل عند أعلى مستوياتها الموسمية خلال عقدين على الأقل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن أسعار النفط تقلبت منذ نهاية تعاملات الأسبوع الماضي. ورغم اعتزام الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مناقشة أوضاع السوق في منتدى الطاقة الدولي بالجزائر، فإنه لا توجد أي خطط لتجديد المحادثات بشأن تجميد مستويات الإنتاج بعد فشل هذا الاقتراح في أبريل/ نيسان الماضي.

وقد تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأميركي تسليم سبتمبر/ أيلول المقبل في تعاملات ظهيرة اليوم بمقدار 38 سنت إلى 64ر42 دولار للبرميل في بورصة نيويورك للسلع. في حين تراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال تسليم أكتوبر/ تشرين أول المقبل بمقدار 49 سنت إلى 90ر44 دولار للبرميل في بورصة لندن.

ويأتي ذلك فيما تشير التوقعات إلى إعلان تراجع مخزون النفط الأمريكي بمقدار 5ر1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي. كانت الإمدادات قد زادت بشكل غير متوقع حتى 29 يوليو / تموز الماضي بمقدار 4ر1 مليون برميل. ومن المحتمل انخفاض مخزون البنزين الأسبوع الماضي بمقدار 3ر1 مليون برميل.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن يكون متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال العام الحالي 7ر8 مليون برميل يوميا، ثم 3ر8 مليون برميل يوميا. في حين تتوقع أن يكون متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط خلال العام الحالي 16ر41 دولار للبرميل ثم 58ر51 دولار للبرميل العام المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً