العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

"رويال البحرين" يقدم رعاية طبية شاملة لمشاكل الأنف والأذن والحنجرة

أكرم خيري
أكرم خيري

يقدم قسم الأنف والأذن والحنجرة بمركز مستشفى رويال البحرين الطبي عدداً من الحلول الطبية لعلاج المشاكل المتعلقة بالأنف كالحساسية، الاورام الحميدة، عملية تصحيح الإنحراف الأنفي والأنف المشوه، وغيرها من الإجراءات الطبية المتعلقة بالأنف والأذن والحنجرة. كما يمتلك المركز الطبي قدرةً فعالةً لحل مشاكل التهاب الجيوب الأنفية المزمنة واضطرابات الجهاز التنفسي.

وتتعدد الأمراض المتعلقة بالأذن والأنف والحنجرة والعنق فمن الشخير إلى التهاب الأذن والدوار حتى الصعوبة في البلع بالإضافة لالتهاب الجيوب الأنفية واضطرابات الغدد اللعابية، ولعلاج كل هذه الأمراض والالتهابات يضمن مركز مستشفى رويال البحرين الطبي فريقاً طبياً من المهنيين المتخصصين ذوي الكفاءة في منشأة عالية المستوى مجهزة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من معداتٍ وأجهزةٍ طبية.

كما تتعدد علاجات الأذن، حيث يتم استخدام تقنية الشفط بالمجهر لإزالة الشمع والفطريات والأجسام الغريبة من الأذن, علاوةً على إجراء العلاج الجراحي للأذن الممتلئة بالسوائل، وطبلة الأذن المثقوبة والورم الكوليستيرولي، ويتم علاج الصمم، الدوخة وطنين الأذن بالإضافة لالتهاب عظمة الأذن الوسطى بكفاءةٍ عالية تحت اشراف الخبراء ذوي المستوى الرفيع من العلم والأخصائيين في مجال الأنف والأذن والحنجرة. علاوةً على علاج العديد من مشاكل الأنف والأذن والحنجرة في مركز مستشفى رويال البحرين الطبي مثل التهاب الأذن واصاباتها والتهاب طبلة الأذن وضعفها، وما إلى ذلك من الأمراض.

ويؤكد استشاري أول للأنف والأذن والحنجرة في مركز مستشفى رويال البحرين الطبي، أكرم خيري، على أن "الأشخاص الذين يعانون من المشاكل الصحية الشائعة والمزعجة كالشخير بصوتٍ عالٍ وصعوبة البلع إضافة إلى مشاكل التنفس أثناء النوم، يمكنهم الحصول على علاجٍ فعالٍ ومتخصص في مركز مستشفى رويال البحرين الطبي".

ويأخذ قسم الأنف والحنجرة على عاتقه أيضاً علاج مشاكل الرأس والرقبة مثل اضطرابات الغدة اللعابية، الزائدة الأنفية، دمامل الرقبة، واضطرابات الغدة الدرقية علاوةً على تحليل انتفاخات العنق.

كما يقدم القسم حلولاً لجميع الأمراض والمشاكل المتعلقة بالحلق أيضاً حيث يتم إجراء العلاج بالليزر للشخير وتجويف الفم، وجراحة اللوز وإزالة اللحمية، والإجراءات الطبية الخاصة بإزالة الأجسام الغريبة من القصبة الهوائية وأنابيب الطعام بأيدي المختصين ذوي الخبرة والكفاءة.

ويبين استشاري الأنف والحنجرة في مركز مستشفى رويال البحرين الطبي، أفنيش كومار، طريقة تعامل القسم مع الحالات المرضية المختلفة قائلاً: "نركز في قسم الأنف والأذن والحنجرة على التشخيص الطبي الصحيح والدقيق الذي لا هوادة فيها حيث أن عملية تحديد الأعراض المرضية مهمةٌ للغاية وتتم بعناية ودقة لأنها تسمح لنا بتوفير العلاج المثالي لمرضانا".

أفنيش كومار
أفنيش كومار




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً