العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

"ممتلكات" تستحوذ على حصة مهمة في الشركة العالمية الرائدة لحلول معالجة المياه

المنامة - شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة ("ممتلكات")، الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين، عن استحواذها على حصة مهمة في إنفيروجين جروب إس إيه (إنفيروجين) ومقرها في المملكة المتحدة والمتخصصة في معالجة المياه. تم هذا الإستحواذ بجانب "جيكوس إنفيست إس إيه" (Gecos Invest S.A) و Hermes GPE Environmental Innovation Fund LP من خلال ائتلاف إستثماري بقيادة صندوق Promethean UK Opportunities Fund II, LP (PUOFII).

إنفيروجين هي شركة دولية متخصصة في تقديم تكنولوجيا البيئة وحلول عملية لمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي، وانبعاثات البخار وتكريرالمواد، ولها أعمال في أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية، حيث تقدم خدمات معالجة المياه وحلول تصفية المياه لقاعدة أغلبها من العملاء المرموقين عبر العديد من القطاعات تشمل الأغذية والمشروبات والمواد الكيميائية والتكرير والتنقيب والطاقة.

ومن خلال تحالفها الاستراتيجي مع شركة ممتلكات، تهدف إنفيروجين إلى توسيع نطاق عملها في مملكة البحرين والمنطقة لتلبية الطلب الإقليمي المتزايد على نطاق واسع للحصول على حلول فعالة لمعالجة المياه. وبصفتها مستثمر نشط وذي قيمة مضافة، فإن ممتلكات تهدف إلى استغلال معرفتها وشبكتها الإقليمية القوية لتمكين إنفيروجين من الإستفادة من فرص النمو الإقليمي.

وتعليقآ على إتمام الصفقة الناجحة، قال محمود هاشم الكوهجي: "نحن سعداء بإتمام هذا الاستثمار في إنفيروجين، فهذا أمر يخدم هدفنا في الاستثمار في شركات دولية رائدة التي لها سجل أداء مشهود له وقدرات نمو راسخة.

ومع ما تملكه من تكنولوجيا مبتكرة، فضلا عن خبرتها في خدمة قاعدة عالمية من العملاء، اكتسبت إنفيروجين سمعتها القوية كشركة رائدة في صناعة تنقية المياه. ومن خلال ممثلنا في مجلس إدارة إنفيروجين، فإننا نهدف إلى العمل عن كثب مع إدارتها ذات الخبرة العريقة من أجل تحقيق أهداف النمو المستقبلي للشركة وخطط التوسع لأعمالها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف السيد أندريا دافي، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيروجين: "نحن متحمسون لإنضمام ممتلكات كمستثمر إستراتيجي في إنفيروجين و نتطلع للعمل معهم ضمن خططنا التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تهدف استراجيتنا إلى توسعة اعمال الشركة في المنطقه من خلال تقديم حلول طويلة المدى وذلك بأستخدام تقنياتنا المتطورة ونظام خدماتنا المتكامل.

لدى إنفيروجين فريق عمل متمرس وذي خبرة طويلة للعمل على تطوير وجودها في المنطقة. تعاوننا مع ممتلكات كمستثمر فعال سيوفر لشركتنا فرصة فريدة للإستفادة من النمو المستقبلي الكبير في العديد من القطاعات في دول الخليج العربي."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً