العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بمدينة شباب 2030

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة  

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي بالمستوى المرموق الذي تميزت به مدينة شباب 2030 من خلال البرامج والفعاليات والأنشطة التي تقدمها كجهة حكومية داعمة للشباب.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً للمدينة يرافقه مسئول البرامج التنموية علي سلمان صالح، حيث كانت في استقبالهم الوكيل المساعد لتنمية الشباب بوزارة شئون الشباب والرياضة إيمان فيصل جناحي.

واعتبر الشرقاوي الفعالية من المشاريع الرائدة على مستوى البرامج الشبابية ليس فقط على المستوى المحلي بل على مستوى الوطن العربي، حيث تمنح الشباب من الجنسين الفرصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم في جميع المجالات العلمية والاجتماعية والأدبية، وتعطيهم الفرصة لاختيار المسلك المناسب لحياتهم المستقبلية بحسب ميولهم وتوجهاتهم.

وهنأ الشباب المشاركين في مدينة شباب 2030 على هذا المدينة التي تتيح لهم الفرصة وتفتح لهم المجال للمساهمة في تنمية ذاتهم وقدراتهم مما ينعكس على تنمية المجتمع، متمنياً من الشباب استثمار هذه الفرصة الثمينة للارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم استناداً إلى العلم والعمل والاجتهاد.

وأشار إلى أن هذا النوع من المشاريع يساهم وبشكل كبير في العملية التنموية والتطويرية لما تقدمة من إمكانيات تختلف عمّا تقدمة المؤسسات الأكاديمية والتعليمية لهذه الفئة الهامة من المجتمع. 

وفي ختام الزيارة، أبدى الشرقاوي ارتياحه للأجواء الآمنة والمشجعة والإيجابية التي تمتاز بها مدينة شباب 2030، مبيناً أن هذه التجربة الرائدة تتميز كل عام لأنها مبنية على خبرات ومهارات مكتسبة من تجارب السنوات السابقة. آملاً أن يساهم مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تطوير هذه التجربة خلال السنوات المقبلة من خلال المشروع المشترك الذي ستوقعه وزارة شئون الشباب والرياضة مع المكتب قريباً.

يذكر أن أمين الشرقاوي قام بجولة تفقدية في مراكز مدينة شباب 2030 للتعرف على البرامج والفعاليات المطروحة في المراكز، بالإضافة إلى المراكز المصاحبة كمعرض ملتقى رواد الأعمال الأول لشباب دول مجلس التعاون والذي استضافته مملكة البحرين. كما اطلع على المشاريع التجارية للشباب الخليجي المشاركة في المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً