العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

الشيخة مي تبحث مشروع ترميم نادي البحرين مع وزير الشباب والرياضة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في مكتبها مساء اليوم الأربعاء (10 أغسطس/ آب 2016)، وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك وإمكانية تحقيق مشاريع بنية تحتية ثقافية.

وتطرق الاجتماع على وجه الخصوص لمشروع ترميم نادي البحرين التاريخي في مدينة المحرّق والذي تقوم على تنفيذه وزارة الشباب والرياضة، حيث أكدت الشيخة مي أن النادي جزء من النسيج العمراني المميز للمدينة، وسيكون أحد المعالم المهمة وقت احتفاء المحرق باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2018، إلى جانب طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي، جناح البحرين المشارك في إكسبو ميلانو 2015 "آثار خضراء" وغيرها من المواقع التراثية.

وتوجهت الشيخة مي بالشكر إلى وزير الشباب والرياضة لتواصله البناء مع هيئة الثقافة وحرصه على التعاون بما يحقق المنجز الإنساني البحريني ويعزز مكانة المملكة كمركز ثقافي وحضاري في المنطقة والعالم.

وعملت هيئة البحرين للثقافة والآثار على مراجعة مخططات المشروع حرصاً على أن تأخذ عمليات الترميم القيم المعمارية التاريخية للنادي بعين الاعتبار مثل إعادة برج الساعة والواجهة الخارجية لحالتهما الأصلية، إزالة السور الحالي وإقامة معرض داخل النادي ليروي حكايته، نشأته ومكانته التاريخية.

بدوره، أشاد الجودر بجهود هيئة الثقافة في الحفاظ على التراث الحضاري لمملكة البحرين وفي مدينة المحرق على وجه الخصوص، والذي يمثّل المشهد العمراني فيها أحد الملامح الثقافية المهمة للبحرين. وأبدى استعداده الدائم للتعاون مع الهيئة من أجل إنجاز مشاريع ثقافية ترتقي بالحراك الذي تشهده البحرين وتليق بطموحات شعبها وتطلعاته المستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً