العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

وكيل "البلديات": توفير احتياجات سوق المنامة المركزي لتقديم خدماته للمواطنين والمقيمين

أثناء تفقده السوق المركزي في المنامة...

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكد وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبوالفتح أن الوزارة وبناءً على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حريصة على تطوير المرافق البلدية لتقديم خدماتها إلى المواطنين والمقيمين ومنها الأسواق المركزية نظراً لما تقوم به من دور في توفير احتياجات المجتمع الاستهلاكية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لسوق المنامة المركزي بمعية مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من المسئولين، حيث اطلع على احتياجات السوق والتجار والباعة من الخدمات والمرافق.

وفي هذا السياق، وجه أبوالفتح أمانة العاصمة لوضع وتنفيذ خطة متكاملة لصيانة السوق تتضمن تطوير نظام التهوية وعوازل الحرارة ودراسة إمكانية تكييف سوق الخضراوات وتنفيذ مجموعة من أعمال صيانة المرافق والخدمات في السوق، بالإضافة إلى تطوير عمليات الشحن والتفريغ ووقوف الشاحنات.

وأوضح ابوالفتح، خلال الزيارة، أن الوزارة وبناءً على توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبد الله خلف تولي الأسواق المركزية اهتماماً بالغاً باعتبارها توفر جزءاً أساسياً من احتياجات المواطنين والمقيمين وتعزز جهود توفير مقومات الأمن الغذائي في البحرين.

وقال: "يعتبر سوق المنامة المركزي من أهم الأسواق والمعالم التجارية على مستوى البحرين، ومن منطلق حرصنا على أن يقوم بدوره في توفير متطلبات المجتمع الاستهلاكية، فقد حرصنا من خلال هذه الزيارة على الاطلاع ميدانياً عن قرب على احتياجات السوق لتأدية دوره المنشود بالصورة المثلى بما يشجع ويعزز الحركة التجارية فيه وبما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، وقد تم توجيه أمانة العاصمة بدراسة متطلبات السوق وخصوصاً ما تم حصره خلال الزيارة وما رفعه التجار والباعة من ملاحظات ومرئيات ودراسة سبل تنفيذها".

وأضاف "سيتم التنسيق مع مجلس أمانة العاصمة بشأن خطة التطوير المقترحة باعتباره شريكاً أساسياً في وضع البرامج وإقرار تنفيذ أولويات المشاريع التنموية ومنها صيانة وتطوير سوق المنامة المركزي".

من جانبه، أوضح مدير عام أمانة العاصمة أن الزيارة جاءت للاطلاع على عدد من مواقع سوق المنامة المركزي والتعرف على احتياجات ومتطلبات التجار ومرتادي السوق من الخدمات والمرافق، موضحاً أن السوق بحاجة إلى التطوير بما يسهم في تشجيع مرتاديه على زيارته وذلك ضمن برامج ومشاريع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، موضحاً أن صيانة السوق المركزي أحد الأهداف الرئيسية في خطة أمانة العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:54 ص

      صباح الخير
      عسى ماشر؟

    • زائر 6 | 10:42 ص

      صبري يا حريقة سار لين اجيك ماي الحنينية ...

    • زائر 3 | 7:20 ص

      سوق المركزي اول امس رحت على السريع ماقدرت اشتري شي من الحر والرطوبه
      والهنود والمواطنين ميتين من الحر
      حالت اغماء ثتين صوبي خلال عشر دقايق فقط

    • زائر 2 | 6:52 ص

      وحتى البضائع تخيس من الحر اذا عرضت خارج الثلاجات .

    • زائر 1 | 6:51 ص

      التكييف التكييف التكييف تكييف السوق المكيفات السنترال يا جماعة ذبحنا الحر والله حر زين احنا خلنا نموت مو مشكلة الكستمر ما يجي السوق شلون يدخل المشتري إلى السوق وهي نار تلهب كأنك في داخل صهريج وسط الصحراء .

    • زائر 5 زائر 1 | 8:04 ص

      هذا اسمه الفرن المركزي.

اقرأ ايضاً