العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

الحارس الدولي السابق تشلافيرت: أرسي ليس المدرب المناسب لباراغواي

قال الحارس الدولي الباراغواياني السابق خوسيه لويس تشلافيرت أن مواطنه فرانسيسكو أرسي ليس المدير الفني المناسب لمنتخب باراغواي لكرة القدم.

وأضاف تشلافيرت قائلا: "إنه ليس الرجل المناسب للمنتخب، ولقد أثبت أنه لا يمتلك القدرة ومع ذلك تم اختياره مرة أخرى"، في إشارة إلى الولاية الأولى لأرسي على رأس القيادة الفنية لمنتخب باراغواي في الفترة مابين العامي 2011 و2012.

وامتدت انتقادات تشلافيرت إلى اتهام أرسي بالتنازل عن كرامته لأنه لم يطالب مسئولي اتحاد باراغواي لكرة القدم، عندما قبل تولي المنصب، بتقديم اعتذار لمدربي باراغواي بسبب قيام هؤلاء المسئولين بتفضيل المدرب الأجنبي وجعله في طليعة اختياراتهم قبل المدربين الوطنيين.

وعاد الحارس الدولي السابق مرة أخرى للتأكيد على أن باراغواي لن تتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، ووضع المسئولية في هذا الأمر، على كاهل رئيس اتحاد باراغواي لكرة القدم، روبرت هاريسون، وآخرين.

واستطرد تشلافيرت، قائلا: "روبرت هاريسون ومعاونوه فاشلون، أرسي هو الرجل المناسب بالنسبة لهم لأن المسئولين هم من سيختارون اللاعبين".

وبدأ أرسي يوم السبت الماضي ولايته الثانية مع منتخب باراغواي ويخوض أولى مبارياته الرسمية في أول سبتمبر/ أيلول المقبل في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 أمام تشيلي ثم يواجه أوروغواي في السادس من نفس الشهر.

وتحتل باراغواي، بعد مرور ست جوالات من التصفيات المؤهلة للمونديال، المركز السابع في الترتيب، الذي يضم عشرة منتخبات، برصيد تسع نقاط متساوية مع البرازيل، التي تتفوق عليها فقط في عدد الأهداف.

فيما تتربع أوروغواي والإكوادور على قمة الترتيب برصيد 13 نقطة لكل منهما، ثم تأتي الأرجنتين في مرتبة لاحقة برصيد 11 نقطة تتبعها تشيلي وكولومبيا برصيد 10 نقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً