العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

نادال إلى نصف نهائي كرة المضرب

 

واصل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي بصعوبة بعد تغلبه على الأميركي ستيف جونسون الثاني عشر 6-صفر و4-6 و7-6 (7-2) في غضون ساعتين و11 دقيقة.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يعاني فيها موراي اذ كان في طريقه لتوديع المسابقة الخميس بعدما تخلف في المجموعة الثالثة امام الايطالي فابيو فونييني صفر-3 قبل ان يعود من بعيد وينقذ نفسه.

وتكرر السيناريو الجمعة اذ خسر ارساله وتخلف 3-4 في المجموعة الحاسمة قبل ان ينتفض وينقذ نفسه مجددا، محققا فوزه الثاني على جونسون في مباراتين.

وسيلتقي موراي الذي أحرز الذهبية في لندن 2012 على حساب السويسري روجيه فيدرر الغائب عن اولمبياد ريو، في دور الأربعة مع الياباني كي نيشيكوري الرابع أو الفرنسي غايل مونفيس السادس.

ولم تكن حال الاسباني رافايل نادال الثالث أفضل من موراي لكنه واصل أيضا مشواره نحو استعادة الذهبية التي توج بها في بكين عام 2008 وفقدها لمصلحة البريطاني في لندن 2012 بعدما غاب بسبب الإصابة، وذلك بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 2-6 و6-4 و6-2 في غضون ساعتين ودقيقة.

ويلتقي نادال، الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام والذي يشارك لأول مرة منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس أواخر مايو/ أيار الماضي، في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو أو الاسباني روبرتو باوتسيتا اغوت العاشر.

ويتحضر نادال أيضا لخوض نهائي الزوجي بصحبة مارك لوبيز حيث يلتقيان لاحقا مع الرومانيين فلوران ميرغيا وهوريا تيكاو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً