العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

سنغافورة تحتفل بأول ميدالية ذهبية في الأولمبياد

عاشت سنغافورة ليلة حافلة بعد تتويج الشاب جوزيف سكولينج بأول ميدالية ذهبية في السباحة لبلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وتفوق سكولينج على النجم الأميركي مايكل فيلبس وانتزع مساء الجمعة الميدالية الذهبية لسباق السباحة 100 متر فراشة للرجال ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأحرز سكولينج المركز الأول بزمن قياسي أولمبي إذ سجل 50.39 ثانية وتلاه فيلبس والجنوب إفريقي تشاد لو كلو والمجري لازلو شيه في المركز الثاني ليقتسموا الفضية.

وقال رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "إنه عمل مذهل أن يتنافس مع أفضل نجوم العالم ويحتفظ بتركيزه ويخرج منتصرا، مبروك مجددا لجوزيف، لقد جعلتنا نشعر بالفخر اليوم".

وكان فيلبس يتطلع إلى تحقيق الذهبية الأولمبية الثالثة والعشرين في مسيرته الأولمبية والذهبية الخامسة له في ريو 2016، من خلال سباق الفراشة، لكن الفرصة لا تزال متاحة أمامه لتعزيز سجله الذهبي من خلال سباق 4 × 100 متر تتابع متنوع والذي تختتم به منافسات السباحة في ريو 2016.

وقال سكولينح: "أسف إذا ظهرت كما لو أنني غير متأثر للغاية بما تحقق لكني لا أصدق ما حدث، هل حققت ذلك فعلا أم أنني مازلت استعد للسباق، أنني حائر بين الأمرين".

وأضاف "أحتاج إلى بعض الوقت للتفكير في الأمر، لتصديق ما حققته ثم سيكون لدي إدراك أفضل للإنجاز الذي حققته، لكن في الوقت الحالي أشعر بالفخر لحصولي على فرصة المشاركة في نهائي سباق بالأولمبياد بجانب نجوم كبار مثل مايكل فيلبس، تشاد لي كلوس، ولازلو تشيه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً