العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

عداءة جاميكا فريزر-برايس تسعى لانجاز جديد في ريو

ريو دي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت العداءة الجاميكية شيلي-آن فريزر-برايس محاولتها لأن تصبح أول رياضية تحرز لقب سباق 100 متر ثلاث مرات متتالية في الألعاب الأولمبية الصيفية أمس (الجمعة) بحجز مكانها في نهائي السباق مسجلة زمنا بلغ 10.96 ثانية في قبل النهائي.

وحققت فريزر-برايس (29 عاما) التي حصدت الذهبية في لندن وبكين فوزا سهلا في تصفيات السباق وتأهلت في المركز الأول وكانت الوحيدة التي كسرت حاجز 11 ثانية أمس.

وكانت العداءة الجاميكية واحدة من رياضيين قلائل تلقوا تشجيعا كبيرا من الجماهير القليلة في اليوم الأول منافسات ألعاب القوى في ريو دي جانيرو.

واحتلت عداءة ترينيداد وتوباغو ميشيل-لي أهي المركز الثاني بعد أن تصدرت مجموعتها في التصفيات مسجلة 11 ثانية في حين سجلت عداءة ساحل العاج ماري-جوزيه تا لو 11.01 ثانية واحتلت المركز الثالث وكلها أمل في إهداء بلادها ثاني ميدالية في ألعاب القوى.

ويتوقع أن تواجه فريزر-برايس منافسة قوية في نهائي السباق إذ تأمل الأميركيتان انجليش جاردنر ومواطنتها توري بوي في إنهاء غياب الولايات المتحدة عن التتويج بذهبية هذا السباق طوال 20 عاما وقد حصلتا على المركزين الخامس والسادس في التصفيات.

كما ستنافس في النهائي أيضا عداءة جاميكا الشهيرة إيلين طومسون (11.21 ثانية) والبرازيلية روسانجيلا سانتو التي سجلت 11.25 ثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً