العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

العبادي: الدواعش لديهم من الموالين في الإعلام والسياسة

أبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم السبت (13 أغسطس/ آب 2016) استغرابه من "تحسس البعض" من إطلاق دعوة اعتبار "الكذب السياسي" جريمة مخلة بالشرف، وفيما أشار إلى وجود "موالين" لتنظيم داعش في الإعلام والسياسة، وأكد عزم حكومته ملاحقة عناصر التنظيم و"استئصالهم" من العراق.

وقال العبادي في كلمة له خلال حفل تأبيني لأربعينية ضحايا تفجير الكرادة الذي تضمن توزيع تبرعات مالية لذوي الضحايا، بحسب بيان لمكتبه تلقت قناة السومرية نيوز الإخبارية نسخة منه، إنه تم "تضييق الخناق على عصابات داعش الإرهابية وقتل عدد كبير منهم وأن نهايتهم قريبة"، لافتا إلى "أننا لن نتوقف عن ملاحقتهم واستئصالهم من العراق".

وأشاد العبادي بـ"المبادرة وبالمبادرات الأخرى للتضامن مع المظلومين من الشهداء ومع المقاتلين الأبطال الذين يحاربون الإرهاب حيث أراد الإرهاب أن يكسر معنوياتنا ويثبت أنه موجود من خلال ارتكاب أبشع الجرائم بقتل المدنيين ولكن بعد هذه الحادثة قتلنا أكثر من ألف إرهابي بعمليات بطولية في الفلوجة والقيارة وغيرها".

وتساءل العبادي "ماذا تريدون أن نصنع بعصابات داعش الإرهابية وهم يقتلون أبناءنا غير عقابهم، فلسنا رحماء مع من يقتل أبناء شعبنا"، مبينا أن "الدواعش لن يستطيعوا النيل من هذه الأمة ولدينا تحديات نواجهها بتوحدنا وتماسكنا".

وتابع أن "الدواعش لديهم من الموالين في الإعلام والسياسة وأصحاب الأموال"، مستغربا من "تحسس البعض من إطلاق دعوة اعتبار الكذب السياسي جريمة مخلة بالشرف إذ أن هؤلاء ينطبق عليهم القول (يكاد المريب يقول خذوني).

وكان العبادي دعا يوم الخميس إلى اعتبار "الكذب السياسي" جريمة مخلة بالشرف، فيما أشار إلى أن "حملات التشويه" التي يشنها البعض هدفها "خلط الأوراق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً