العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

السعودية: استدعاء أكثر من 200 ألف منتج معيب خلال النصف الأول من العام الجاري

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

استدعت وزارة التجارة والاستثمار السعودية خلال النصف الأول لعام 2016، أكثر من 200 ألف منتج معيب تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للمركز “Recalls.sa” وعبر الصحف المحلية ووسائل الإعلام، منها استدعاء (182.112) سيارة معيبة.

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية أن الإحصائيات أظهرت بأن حملات الاستدعاء للمنتجات المعيبة بمختلف أصنافها بلغت 97 حملة استدعاء، سجلت السيارات أعلى عدد منها بواقع 83 حملة، فيما توزعت 14 حملة على سلع مختلفة.

كما كشفت إحصائيات مركز الاستدعاءات أن العيوب قد تنوعت، منها المصنعية للمركبات، و الوسائد الهوائية، الفرامل، حزام الأمان، وحدة التحكم بالمصابيح الأمامية، منظومة توجيه المركبة، وحدة بدء تشغيل المحرك، وغطاء المحرك وغيرها.

حيث تأتي هذه الاستدعاءات بالتعاون بين وزارة التجارة والاستثمار والشركات الصانعة ووكلاءها محليًا عبر دعوة المستهلك إلى المبادرة بإصلاح الجزء المعيب للمنتج لدى الوكيل المحلي مجانًا دون تكلفة وبعض النظر عن حالة ضمان المنتج.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والاستثمار أنشأت موقع إلكتروني خاص لاستدعاءات السلع الاستهلاكية أوائل العام 2013، وذلك انطلاقاً من حرصها الدائم على توفير المعلومات التي تمس سلامة المستهلك، حيث يعنى الموقع باطلاع المستهلكين على السلع التي يظهر بها خلل أو عيوب قد تضر بسلامتهم، فيما تقوم الوزارة بمتابعتها مع الشركات العالمية والمحلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً