العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

التحقيق مع 8 رجال دين أمس وتوقيف الشيخ ميثم السلمان والدرازي والبلادي

حققت السلطات الأمنية يوم أمس (الأحد) مع 8 من رجال الدين، هم الشيخ ميثم السلمان، والشيخ سعيد العصفور، والسيد مجيد العلوي، والسيد حسن الغريفي، والشيخ جميل العالي، والشيخ جميل العامر، والشيخ محمد العصفور، والسيد ميثم المحافظة، وقد خرج جميعهم بعد التحقيق، عدا مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ السلمان الذي، تم تحويله في وقت متأخر من مساء أمس إلى مركز شرطة مدينة حمد، موقوفاً لعرضه على النيابة العامة اليوم (الإثنين)، بعد تحقيق استمر 12 ساعة. كما أوقفت السلطات الأمنية أيضاً الطبيب طه الدرازي ورجل الدين الملا هاني البلادي لعرضهما على النيابة العامة اليوم.


 

 

التحقيق مع 8 رجال دين أمس وتوقيف الشيخ ميثم السلمان والدرازي والبلادي


الوسط - حسن المدحوب

حققت السلطات الأمنية يوم أمس الأحد (14 أغسطس/ آب 2016) مع 8 من رجال الدين، هم الشيخ ميثم السلمان، والشيخ سعيد العصفور، والسيد مجيد العلوي، والسيد حسن الغريفي، والشيخ جميل العالي، والشيخ جميل العامر، والشيخ محمد العصفور، والسيد ميثم المحافظة، وقد خرج جميعهم بعد التحقيق، عدا مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان الذي لم يخرج، وتم تحويله في وقت متأخر من مساء أمس إلى مركز شرطة مدينة حمد، موقوفاً لعرضه على النيابة العامة اليوم الاثنين، بعد تحقيق معه استمر ما يزيد على 12 ساعة.

وكانت عائلة الشيخ ميثم السلمان أفادت أنها تلقت اتصالا منه مساء أمس، ذكر فيه لهم أن «التحقيق معه كان لايزال مستمرا منذ الصباح الباكر وحتى المساء، وانه أكمل ما يزيد على 9 ساعات من التحقيق المتواصل وقتها، بحسب العائلة.

وكانت السلطات الأمنية وجهت إحضارية إلى الشيخ السلمان يوم الخميس الفائت، للحضور اليوم للتحقيق.

كما أوقفت السلطات الأمنية أيضا الطبيب طه الدرازي بعد تحقيق مطول معه أمس أيضاً، لعرضه على النيابة العامة اليوم، وفي وقت متأخر من مساء أمس تم إيقاف رجل الدين الملا هاني البلادي لعرضه كذلك على النيابة العامة اليوم.

وقال حقوقيون لـ»الوسط»: إن «السلطات الأمنية أفرجت عن رجل الدين الشيخ علي الطيار الذي أوقف من منزله يوم الخميس (11 أغسطس 2016)».

كما أفرجت السلطات الأمنية عن الشيخ سعيد العصفور يوم أمس، بعد انتهاء التحقيق معه، بعد استدعائه للمرة الثالثة، وكانت السلطات الأمنية وجهت يوم الخميس الفائت إحضارية له للحضور يوم أمس (الأحد)، ضمن عدد من الاستدعاءات لرجال الدين.

وأنهت السلطات الأمنية أمس كذلك التحقيق مع زوجة الشهيد عبدالكريم فخراوي، كبرى علي رضي عباس، بعد أن كانت تلقت إحضارية للحضور للتحقيق صباح أمس لدى مركز شرطة دوار 17 بمدينة حمد.

العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً