العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

العكبري: العقود مثل الموسم الماضي... وهذه حدود ميزانيتنا

في تعليقه على تخلف لاعبي السلة عن مباراة الحالة

أحمد العكبري
أحمد العكبري

نفى رئيس نادي مدينة عيسى أحمد جاسم العكبري أن يكون ناديه قد تخلف عن دفع رواتب ومكافآت لاعبي الفريق الأول لكرة السلة في النادي؛ وهو ما أدى إلى تخلفهم عن حضور المباراة الأولى ضد الحالة في البطولة التنشيطية على كأس رئيس الاتحاد.

وقال: «نحن من الأندية القليلة التي لا تؤخر الرواتب، ولا توجد عليها أي التزامات متأخرة تجاه أي طرف، ونحن نتحرك في حدود الميزانية المتاحة لنا».

وأضاف «الميزانية التي تمنح لنا من وزارة الشباب والرياضة بخصوص لعبة كرة السلة تبلغ 13 ألف دينار في الموسم، وهذا يعني أننا نصرف في الشهر الواحد قرابة ألف دينار، وهو مبلغ لا يكفي حتى لدفع رواتب مدربي الفرق ومساعديه والإداريين».

وتابع «مع ذلك نحن نفي بكل التزاماتنا، والإدارة في حدود الإمكانات المتاحة لديها تضع ميزانية الموسم، إذ لا يمكننا أن نعد بأشياء لا نستطيع توفيرها».

وبين العكبري أن لاعبي كرة السلة سيحصلون على مستحقاتهم مثل الموسم الماضي، وعقودهم جاهزة، والمشكلة أنهم يطالبون بزيادة في هذه العقود وهو أمر غير متاح في الوقت الحالي، في ظل الميزانية التي خصصناها للعبة كرة السلة.

وقال: «لو قمنا بتوقيع عقود تفوق إمكاناتنا فلم نتمكن من الإيفاء بها، وسندخل في مشكلة جديدة، كما أننا قد نضطر إلى الاقتراض وتراكم الديون على النادي». وأضاف «على اللاعبين تفهم الوضع، ونحن ركزنا على لاعبي نادي مدينة عيسى بأن تكون لهم الأولوية، ولم نلجأ إلى لاعبين من الخارج، وإذا لم يرد اللاعبون اللعب والمشاركة فإن الإدارة قد تتحرك في اتجاه آخر».

وأوضح العكبري أن إدارة النادي خصصت الميزانية الخاصة بلعبة كرة السلة، وأخبرت رئيس الجهاز بها وأن يتحرك في ضوء هذه الميزانية سواء بالنسبة للتعاقد مع المدربين أو اللاعبين المحليين أو اللاعب المحترف.

وواصل «ما الفائدة من التخلف عن حضور المباراة، فنحن لن نستطيع تجاوز الميزانية، واللاعبون هم المتضررون في النهاية سواء بتوقفهم عن اللعب أو إيجاد بديل آخر بدلا منهم».

وتابع «نحن نهتم بأن تكون الأولوية للاعبي النادي وسندعمهم في حدود الميزانية المتوافرة لدينا». وأكد العكبري أن الزيادة المطلوبة من قبل اللاعبين لا يمكن الإيفاء بها وخصوصا أنها لا تخص لاعبا واحدا أو لاعبين وإنما مجموعة لاعبين.

وقال: «العقود جاهزة مثل الموسم الماضي، والإدارة مستعدة لبحث تعويض لاعب تلقى عرضا خارجيا أو السماح له بالمغادرة، أما الزيادة من دون وجود سبب حقيقي وراءها وبما يتسبب في ديوان على النادي فهو أمر لا يمكن أن نقوم به».

الجدير بالذكر أن لاعبي فريق مدينة عيسى الأول لكرة السلة قد تخلفوا عن مباراتهم الأولى في البطولة التنشيطية ضد الحالة أمس الأول (السبت)؛ وذلك احتجاجا منهم على مقدار المكافآت التي خصصتها الإدارة للاعبين، مطالبين بتوقيع عقود جديدة تضمن مكافآت أكبر، وهو ما أدى إلى احتساب الفريق خاسرا ضد الحالة.

العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً