العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

شيفاز غوادالاخارا يستعيد توازنه في الدوري المكسيكي

 تمكن فريق شيفاز غوادالاخارا من استعادة توازنه مرة أخرى في بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم "أبريتورا 2016" بعد أن فاز أمس الأحد على مضيفه سانتوس لاجونا بهدف نظيف في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وسجل اللاعب أنخيل زالديفار الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 16 من المباراة.

وبعد مباراتين بدون هزيمة، صعد شيفاز جوادالاخارا إلى المركز العاشر في جدول ترتيب أندية المسابقة المكسيكية برصيد سبع نقاط، إذ تفصله نقطة واحدة فقط عن الدخول ضمن المراكز الثمانية الأولى المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية.

واحتفظ سانتوس لاجونا بعد هذا اللقاء بالمركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد نقطتين وبعد مرور خمس مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز.

وفرط أصحاب الأرض في حظوظهم في تحقيق التعادل، بعد طرد المدافع نيستور أروخو بسبب تدخله العنيف مع كارلوس سيسنيروس لاعب شيفاز غوادالاخارا في الدقيقة 69 من اللقاء، قبل أن يلحق به زميله الأرجنتيني أجوستين ماركيزين إثر عرقلته للاعب زالديفار، صاحب هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 94 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الضيوف.

وتصدى الجناح ماركو بوينو لتنفيذ ركلة الجزاء، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس البديل لسانتوس لاجونا، الأوروغواياني جوناثان رودريغيز.

وعلى جانب آخر، نجح فريق تيغريز في الحفاظ على مسيرته المتوازنة في المسابقة وإنهاء المباراة الخامسة له على التوالي بدون هزيمة، بتعادله بدون أهداف مع مضيفه تولوكا، وهي النتيجة، التي ضمنت له البقاء بين الثمانية الكبار.

ولم تسنح أي فرص للتهديف لكلا الفريقين، إذ اكتفيا بالتعادل السلبي في المرحلة الخامسة من البطولة.

وحافظ تيغريز بتلك النتيجة على مسيرته الخالية من الهزائم في المسابقة المكسيكية، بعد أن حقق الفوز مرتين وتعادل في ثلاث مباريات أخرى، فيما كانت هذه المباراة هي الثانية على التوالي لتولوكا، التي ينجو فيها من الهزيمة.

ورفع تيغريز رصيده إلى تسع نقاط، ليحافظ على موقعه بين الفرق الثمانية الأوائل في البطولة، حيث تفصله ثلاث نقاط عن المتصدرين تيخوانا وباتشوكا ونقطة واحدة عن أمريكا صاحب المركز الثالث.

ويعتبر فريقا تيجريز وكويريتارو الناديان الوحيدان، اللذان لم يتلقيا أي هزيمة في البطولة منذ انطلاقها وحتى المرحلة الحالية.

ويحتل تولوكا المركز الثاني عشر في جدول المسابقة برصيد خمس نقاط.

وفي نفس المرحلة، تعادل شياباس 1/ 1 على ملعبه مع ضيفه فيراكروز، ليرفع الفريقان رصيدهما إلى أربع نقاط لكل منهما، احتلا به المركزين الخامس عشر والرابع عشر على الترتيب.

وتقدم فيراكروز في النتيجة في الدقيقة 36 من المباراة عن طريق اللاعب الأرجنتيني خوليو فورش، بيد أن شياباس نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 49 بأقدام المهاجم الباراغواياني جوناثان فابرو.

وبعد مرور خمس مراحلة من الدوري المكسيكي، يتقاسم فريقا تيخوانا وباتشوكا قمة الترتيب برصيد 12 نقطة لكل منهما، يليهما أمريكا في المركز الثالث برصيد 10 نقاط ثم تيغريز وكويريتارو في المركزين الرابع والخامس برصيد تسع نقاط ومونتيري وموريليا وأطلس في المراكز السادس والسابع والثامن على الترتيب برصيد ثماني نقاط لكل منهم.

ويحتل بوماس المركز التاسع برصيد ثماني نقاط أيضا ثم شيفاز في المركز العاشر برصيد سبع نقاط.

وانطلقت منافسات المرحلة الخامسة من الدوري المكسيكي لكرة القدم أمس الأول السبت، إذ فاز تيخوانا 2/ صفر على ضيفه ليون وتعادل كويريتارو صفر/ صفر على ملعبه مع كروز أثول.

وفي مباريات الأحد، فاز مونتيري 2/ 1 على ضيفه نيكاكسا وتغلب أطلس، صاحب الملعب، 3/ 2 على بويبلا وسقط بوماس أونام صفر/ 3 أمام مضيفه باتشوكا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً