العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

كليشينا تركز على الأولمبياد بعد قبول طعنها

ريو دي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

تسعى الروسية داريا كليشينا متسابقة الوثب الطويل إلى التركيز على أولمبياد ريو الصيفي بعد تجاوز "أيام عصيبة" عقب رفع عقوبة الإيقاف عنها اليوم الاثنين (15 أغسطس/ آب 2016) قبل يوم واحد من مشاركتها في منافسات ألعاب القوى.

وأيدت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الاثنين الطعن الذي تقدمت به كليشينا ضد إيقافها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومنعها من المشاركة في ريو.

ومنح الاتحاد الدولي كليشينا (25 عاما) الضوء الأخضر للمشاركة كرياضية مستقلة - بعد إيقاف روسيا من المشاركة في منافسات ألعاب القوى بسبب مزاعم حول وجود برنامج منشطات برعاية الدولة - بعد أن أثبتت عدم تورطها في البرنامج وخضوعها لاختبارات منشطات خارج روسيا. لكن قال مصدر لرويترز إن أدلة جديدة تم الحصول عليها من تحقيق أجراه المحامي ريتشارد مكلارين لصالح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يستدعي سحب الاتحاد الدولي للتصريح الذي منحه لكليشينا.

وعلى رغم ذلك أيدت محكمة التحكيم الرياضية طعن كليشينا لذا ستركز الآن على تصفيات الوثب الطويل التي تبدأ غدا (الثلثاء).

وقالت كليشينا عبر صفحتها بموقع فيسبوك اليوم الاثنين "ألغت محكمة التحكيم الرياضية قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى وأكدت أنني رياضية شريفة واحتفظت بأهليتي للمشاركة في الأولمبياد ومنافسات دولية أخرى حسب قواعد الاتحاد".

وأضافت "يمكنني الآن. التركيز في المنافسات مساء غد والاستمتاع بتجربتي الأولمبية التي حلمت بها منذ بدأت مسيرتي في الوثب الطويل وأنا فتاة صغيرة.

"أشكركم أصدقائي الأعزاء على الدعم وهذا يعني لي الكثير بعد هذه الأيام العصيبة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً