العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

تونس: حركة العبور تعود لطبيعتها في معبر حدودي مع الجزائر

قال المتحدث الإعلامي بوزارة الخارجية التونسية نوفل العبيدي، أمس الاثنين (15 أغسطس/ آب 2016)، إن حركة العبور بمعبر ساقية سيدي يوسف مع الجزائر عادت لطبيعتها بعد توقف استمر لساعات بسبب احتجاجات لجزائريين ضد ضريبة عبور تفرضها السلطات التونسية.

ونفى العبيدي لوكالة الأنباء التونسية أن تكون السلطات الجزائرية عمدت إلى غلق المعبر من جانبها احتجاجاً على ضريبة تقدر بـ 30 ديناراً تفرضها السلطات التونسية على الزائرين الأجانب للبلاد.

وقال: «حركة الجولان بالبوابة الحدودية تعطلت لفترة قصيرة نتيجة احتجاج المواطنين الجزائريين على دفع معلوم 30 ديناراً للعبور نحو تونس». وأضاف العبيدي أن السلطات التونسية والجزائرية في مفاوضات مستمرة لتسهيل دخول السياح الجزائريين إلى تونس.

وكان البرلمان التونسي قد صادق على ضريبة العبور ضمن قانون المالية في أغسطس 2014 وتفرض على الزائرين الأجانب لتونس عند مغادرتهم البلاد. وبررت تونس هذه الخطوة بحاجتها لتمويل المواد المدعمة التي يستهلكها الزائرون خلال إقامتهم بالبلاد.

ويتوافد الجزائريون بأعداد كبيرة على تونس لقضاء عطلاتهم، وخاصة خلال ذروة الموسم السياحي في الصيف، حيث يقدر عددهم سنوياً بنحو مليون و200 ألف زائر.

العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً