العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

"تويتر" تطرح ميزة "الملصقات الترويجية" بالشراكة مع "بيبسي"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت شركة التدوين المصغر تويتر أمس الاثنين "15 أغسطس / آب 2016" بطرح ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "الملصقات الترويجية"، والتي تسمح للعلامات التجارية إطلاق مجموعاتها الخاصة من الملصقات الموجهة للمستخدمين، بحيث يمكنهم استخدامها مع الصور التي يقومون بمشاركتها على الشبكة الإجتماعية.

ويبدو ان تويتر قد وجدت وسيلة جديدة للحصول على المال عبر ميزة قامت باستنساخها قبل أقل من شهرين من خدمة سناب شات، بحيث تسمح للمعلنين بتقديم ملصقاتهم الترويجية، والتي تظهر في قائمة الملصقات التي يمكن للمستخدمين وضعها على صورهم.

وكشفت الشبكة في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن بدأ طرح الملصقات الترويجية بالشراكة مع شركة بيبسي باعتبارها الشريك الحصري حالياً، ويأتي طرح هذه الميزة كجزء من ضمن حملة PepsiMoji التي أطلقتها شركة المشروبات الغازية، بحيث تتيح للمستخدمين الموجودين ضمن 10 أسواق محددة الوصول إلى تلك الملصقات.

وتعمل الملصقات بشكل يشابه الهاشتاج، بحيث بإمكان المستخدمين النقر على الملصق للبحث عن الصور باستخدام نوع معين، وقال براد جاكمان المسؤول في شركة بيبسي في بيان منفصل نشره بان هذه الميزة تعطي المستخدمين وسيلة جديدة تماماً للتفاعل بشكل اضافي، وذلك من خلال السماح لهم بإضافة الرموز التعبيرية الخاصة بنا بشكل مباشر إلى صورهم.

وتعمل شركة تويتر على إطلاق الميزة لعلامات تجارية اخرى، بحيث تتيح لهم إنشاء مجموعة المصلقات الخاصة بهم، والتي يمكن للمستخدمين استعمالها، وتمثل الميزة الجديدة فرصة كبيرة للعلامات التجارية لإيصال علامتهم التجارية للمستخدمين وزيادة التعريف بها على نطاق واسع.

ويأتي إطلاق هذه الميزة في وقت تواجه فيه تويتر ضغوطاً متزايدة من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى تقلص إيراداتها وانهيار نمو عدد مستخدميها الشهريين، حيث شهدت إيرادات الشركة زيادة بنسبة 20 في المئة خلال الربع الثاني، وتعتبر هذه النسبة أقل نسبة منذ الاكتتاب العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً