العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

250 مشاركاً بالمعسكر الصيفي للشرطة يزورن "الأعلى للمرأة"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام المشاركون في المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة وعددهم نحو (250) مشاركاً من الطلبة والطالبات بزيارة المجلس الأعلى للمرأة ومركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات).

وخلال الزيارات، تم تقديم عروض مرئية موجزة عن المجلس الأعلى للمرأة، وما يقوم به من برامج ومشاريع؛ تنفيذاً للخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، والموجه للمرأة والمجتمع ودوره في عملية إدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة، كما تم القاء الضوء على دور واختصاصات مركز دعم ومعلومات المرأة ولجنة الشباب.

وقام المشاركون في المعسكر الصيفي بزيارة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات)، حيث تم تقديم شرح موجز عن نشأة المركز باعتباره إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة، وتم تنفيذها بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية، وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال إلى جانب التخصصات المختلفة للحاضنات.

واطلع الطلبة والطالبات المشاركين في المعسكر الصيفي على الحاضنات بالمركز والتي تتنوع في تخصصاتها ما بين المطاعم والمقاهي، ومحلات الملابس والتجزئة والأزياء والديكور الداخلي والخارجي، والتصاميم الخاصة بالإعلانات والمطبوعات، والمكاتب المتخصصة في المجالات المختلفة.

يذكر أن المعسكر الصيفي لطلاب وطالبات الأكاديمية الملكية للشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية و"تمكين" يهدف إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية والوزارات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، والذي يمثل الشباب شريحة عريضة منه، حيث يتعرف الطلاب عن قرب على اختصاصات وطبيعة العمل في المؤسسات والهيئات الحكومية والشرطية، كما تهدف هذه الزيارات إلى تنمية شخصية الفرد وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب، وتهيئة الفرص للنمو الجسماني والاجتماعي والعقلي، بالإضافة إلى تنمية روح الصداقات والعلاقات الإنسانية بين الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً