العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

"المرصد": 19 قتيلاً مدنياً في غارات على الأحياء الشرقية لحلب

قتل 19 مدنياً على الأقل بينهم ثلاثة أطفال اليوم الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) جراء غارات مكثفة على حيين تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب في شمال سورية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

كما قتل 12 عنصراً من الفصائل المقاتلة اليوم جراء غارات نفذتها طائرات روسية على موكب على طريق الراموسة في جنوب غرب المدينة، وفق المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة "فرانس برس": "قتل 19 مدنياً على الأقل بينهم ثلاثة أطفال واصيب العشرات الثلثاء جراء غارات نفذتها طائرات لم يعرف إذا كانت سورية أم روسية على حيي طريق الباب والصاخور" في شرق حلب.

وقال مراسل لوكالة "فرانس برس" في الاحياء الشرقية إن الغارات لم تهدأ الليلة الماضية وفي ساعات الصباح. وبحسب المرصد، تتعرض مناطق عدة تحت سيطرة الفصائل في مدينة حلب وريفها لغارات "مكثفة" بعد منتصف الليل.

وافاد عبدالرحمن "بمقتل 12 مقاتلاً على الاقل الثلثاء جراء غارات روسية استهدفت موكباً تابعاً للفصائل المقاتلة على طريق الراموسة كان في طريقه إلى الأحياء الشرقية في حلب".

وتمكنت الفصائل المقاتلة في السادس من الشهر الجاري من التقدم في جنوب غرب حلب، ما مكنها من قطع طريق إمداد رئيسي لقوات النظام إلى الأحياء الغربية يمر عبر منطقة الراموسة، وفك الحصار عن الاحياء الشرقية في حلب.

وباتت الفصائل تستخدم طريق الراموسة كطريق إمداد إلى الاحياء الشرقية، لكنه لا يزال غير آمن بسبب المعارك العنيفة في محيطه واستهدافه بالغارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً