العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

مجلس الاتحاد الروسي: تركيا قد تقدم قاعدة إنجرليك لطائراتنا الحربية

أعلن برلماني روسي أن تركيا قد تمنح قاعدة إنجرليك الجوية لاستخدامها من قبل الطيران الحربي الروسي في عملياتها ضد الإرهابيين في سورية، وفق ما قالت قناة روسيا اليوم.

وفي تصريح صحفي، أوضح عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد، إيغور موروزوف، اليوم الثلثاء (16 اغسطس / آب 2016)، أن القرار بهذا الشأن يمكن أن يتخذ على خلفية موافقة كل من سوريا وإيران على استخدام سلاح الجو الروسي لقاعدتيهما، حميميم (في سورية) وهمدان (في إيران).

من جانبه، لم يستبعد فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد، إقدام أنقرة على هذه الخطوة بعد المحادثات التي أجراها، الأسبوع الماضي، الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، والتي أعلن الرئيس التركي خلالها عن استعداد بلاده لدعم روسيا في جهودها الرامية إلى مكافحة الإرهاب في سورية.

وأشار أوزيروف إلى أنه ليس من المؤكد أن روسيا بحاجة إلى استخدام قاعدة إنجرليك، لكن "هذا القرار سيكون ممكنا اعتباره دليلا على "استعداد واقعي وليس كلامي لتركيا للتعاون مع روسيا في مواجهة الإرهاب في سورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:03 م

      كثرة التصريحات الروسية تعني أنهم متخبطين ... لا يمكن أن يصدر هذا الكم من التصريحات في يومين - تارة يستخدمون قواعد ايراينة تارة يريدون التفاوض مع المعارضة تارة يريدون استخدام قواعد تركيا .... ما صارت كم مسلح في حلب، عجزانين عنهم يعني؟

اقرأ ايضاً