العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

القوات الموالية للحكومة الليبية تستأنف تقدمها في سرت

استأنفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية صباح اليوم الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) تقدمها في سرت غداة هدوء حذر ساد معظم جبهات المدينة الساحلية وعملت خلاله هذه القوات على تفكيك الالغام في المواقع التي دحرت منها المتشددين وتعزيز سيطرتها عليها، حسبما أفاد مصور وكالة "فرانس برس".

وأوضح مصور وكالة "فرانس برس" في الميدان أن دبابات تابعة لقوات "البنيان المرصوص"، العملية التي أطلقتها الحكومة قبل ثلاثة أشهر لاستعادة سرت من قبضة تنظيم "داعش"، بدأت صباحاً بالتقدم في الحي رقم 2 الواقع في الشطر الغربي من المدينة، وذلك تحت غطاء ناري من مدافع الهاون ومدافع الميدان.

وأضاف أن الهجوم يتم من جهة الغرب باتجاه الشرق وتقوده الدبابات بهدف تمهيد الطريق أمام عناصر المشاة للتوغل في هذا الحي الذي دخلته القوات الموالية للحكومة قبل يومين.

ونقل المصور عن قادة ميدانيين ان مقاتلين آخرين من القوات الموالية للحكومة متمركزون حالياً في حي "عمارات الهندية" الواقع جنوب الحي رقم 2 ولكن من دون أن يتقدموا، إذ أن دورهم ينحصر حالياً في منع المتشددين من الانسحاب جنوبا.

من جهته اكتفى المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص" بالقول عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "قواتنا تتقدم في الحي رقم 2 وتتعامل مع قناصة عصابة داعش".

وكان الناطق باسم "البنيان المرصوص" العميد محمد الغصري قال الأحد أن سيطرة "داعش" في سرت باتت تقتصر عملياً على حي واحد فقط هو الحي رقم واحد الواقع في وسط سرت، لأن الحيين الباقيين، أي رقم اثنان الواقع إلى الغرب ورقم ثلاثة الواقع إلى الشرق، هما "منطقتا اشتباك".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً