العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

صالح: ندعو جميع القوى لدعم المجلس السياسي كمجلس شرعي يقود البلاد

دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، اليوم الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016)، أعضاء مجلسي النواب والشورى والقوى الوطنية وكل فئات المجتمع كل من موقعه إلى دعم المجلس السياسي الأعلى "كمجلس شرعي يقود البلاد ويمثل اليمن داخلياً وخارجياً".

وقال صالح خلال لقاء موسع مع اعضاء حزبه،المؤتمر الشعبي العام، "يجب أن يكون الجميع عوناً له في اتخاذ الخطوات التي يتطلع إليها أبناء شعبنا اليمني بتشكيل حكومة تحضر لانتخابات مجلس النواب، ورئيس الجمهورية، والمجالس المحلية وأن يكون الاعتماد على الكفاءة والقدرة وطبقاً للنظام والدستور".

وأشار صالح إلى أن مباركة مجلس النواب للمجلس السياسي، الذي شكل بتحالف (صالح/الحوثيين)، "قد أوجد نقله نوعية في البلاد بتعزيز الشرعية الدستورية والوطنية ".

وقال "نؤكد بأنا لسنا حلفاء مع إيران، وكنا نتمنى بأن تمدنا إيران بالعون الاقتصادي والسياسي، وإذا كان لكم حسابات مع إيران فلديكم حدود بحرية معها". وأوضح أن المبادرة الخليجية قد تم إعدادها وتقديمها لدول مجلس التعاون لتبنيها لتجنب إراقة الدم اليمني في العام 2011، وكمخرج وحل "لأزمة" ما سمي بالربيع العربي.

وقال صالح "ولكن الممارسات التي تمت منذ التوقيع عليها قد أوصلتنا إلى حرب 26 مارس/ آذار 2015 وأتت بالطائرات لقصف المدن وتدمير البنية التحتية، والمصانع والطرقات والجسور ومحطات الكهرباء والمياه والموانئ والمطارات وقتل المواطنين من دون أي مبرر، كما أتت بالقرار 2216 ووضع اليمن تحت الفصل السابع، فاليمن لا تشكل خطراً على أحد".

وجدد صالح الدعوة إلى حوار سياسي مسئول مع كل قوى الشعب اليمني من دون استثناء وحوار بين الجمهورية اليمنية، ممثلاً بالمجلس السياسي الأعلى، والمملكة العربية السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فيصل 1298 | 9:36 م

      ياذابحهم ايام ماكنت رئيس ماكانت هذا مواقفك والان ظهرت للعلن بانك رجل فعلا يمني غيور

    • زائر 3 | 4:16 م

      والله يا علي صالح انت رجل يمني لم تخون وطنك ورجل قد المسؤلية .

    • زائر 1 | 12:02 م

      كلا شخص يحتضر
      جهز نفسك للرحيل عن الدنيا وادع ربك بالمغفرة على تدميرك للشعب والبلاد

اقرأ ايضاً