العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

"الخدمة المدنية" يبدأ تطبيق نظام "شواغر" الإلكتروني

نظم ديوان الخدمة المدنية برنامجاً تدريبياً متكاملاً لموظفي إدارات الموارد البشرية في الوزارات والهيئات الحكومية حول نظام الشواغر الحكومية "شواغر"، الذي يتيح الخيار للجهات الحكومية للإعلان داخلياً عن الوظائف الشاغرة لديها لموظفي الخدمة المدنية، للاستفادة من الخبرات والكفاءات، وتبادلها بين مختلف هذه الجهات والأجهزة.

من جهتها، أوضحت مديرة إدارة المعلومات الإدارية بديوان الخدمة أمل شاهين، أنه تم تنظيم ورش عمل للجهات الحكومية ضمن برنامج تدريبي متكامل للتعريف بالنظام وتدريب موظفي الموارد البشرية على استخدامه، حيث احتوى البرنامج على شرح تفصيلي لكيفية استخدام النظام وإنشاء الإعلان وإضافة الشواغر وإرساله لديوان الخدمة، لمراجعته ونشره على بوابته، ومن ثم استقبال الجهة الحكومية للمتقدمين للوظائف الشاغرة بعد استيفاء معايير التقدم لها.

وأعلنت شاهين عن بدء تطبيق النظام الآلي شواغر مطلع أغسطس/ آب الجاري للإعلان الداخلي عن الوظائف الحكومية الشاغرة، والذي يتميز بسهولة الإعلان والتقديم وآلية البحث عن الوظائف الشاغرة في جميع الجهات الحكومية، حيث سيساهم في تعزيز سياسة الحكومة الرشيدة في ترشيد الإنفاق وتقليص النفقات.

من جانبهم، أشاد موظفو إدارات الموارد البشرية في مختلف الجهات الحكومية بمحتوى البرنامج التدريبي وبسهولة استخدام النظام الإلكتروني وبمستوى التنظيم للبرنامج التدريبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:39 ص

      دشينا النظام ما فيه ولا وظيفة شاغرة بالرغم من تقاعد المئات من الموظفين !!

اقرأ ايضاً