العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

المشعل يواجه ثاني قضية على خلفية تجمهر والاشتراك في تجمع بالدراز والتحريض على النظام

السيد مجيد المشعل
السيد مجيد المشعل

نظرت المحكمة الصغرى الجنائية التاسعة برئاسة القاضي حسين الشيخ، وأمانة سر محمد الحربان، عصر أمس، بمحاكمة رئيس المجلس العلمائي المنحل السيدمجيد المشعل، ثاني قضية تتعلق بتهمة التجمهر والشغب والتحريض على كراهية النظام والاشتراك في تجمع لم يخطر عنه بالدراز.

وحددت المحكمة 24 أغسطس/ اب 2016؛ للاطلاع والرد والتصريح بنسخة من الأوراق للمحامية الحاضرة.

وقد انكر المشعل ما نسب اليه من تهم متمثلة بأنه في 20 يونيو/ حزيران 2016، حرض علنا على كراهية نظام الحكم، واشترك وآخرون مجهولون في تجمهر في مكان عام مؤلف من اكثر من 5 اشخاص، كما انه اشترك وآخرون مجهولون في تجمع لم يخطر عنه.

وحضرت المحامية زهرة عباس منابة عن المحامي جاسم سرحان مع المشعل غير الموقوف على هذه القضية، وطلب الاطلاع والرد مع التصريح بنسخة من أوراق الدعوى.

يشار إلى أنه منذ إعلان الحكومة إسقاط جنسية الشيخ عيسى أحمد قاسم في 20 يونيو/ حزيران 2016، قامت السلطات الأمنية باستدعاءات العشرات وتوقيف العديد منهم على خلفية الاعتصام القائم هناك.

كما أوقفت السلطات الأمنية رئيس المجلس العلمائي المنحل السيدمجيد المشعل من منزله يوم السبت (30 يوليو/ تموز 2016)، وتوجيه تهم تتعلق بالتحريض على مخالفة القانون.

العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 5:44 ص

      صباح الخير

      عبارات غير دقيقة تجمع مع مجهولون شنؤ المقصود أشباح هم أو هم غير بحرينين هاده الحشود كلهم نسيج واحد من هادا الوطن الغالي على قلوب الناس من حق الشعوب التعبير بالطرق السلمية تجمهر أو تجمع وإلى آخر

    • زائر 8 | 5:36 ص

      بس ثاني قضية!!! غريبة !!! بتطلع لك قضايا لاتعد ولا تحصى بحيث يطلع مجموع سنوات السجن بالمئات اذا ما وصلت بالآلاف. البحرين بلد العجايب

    • زائر 1 | 10:29 م

      قلوبنا معك سيدنا.

اقرأ ايضاً